أخبارالعالم الاسلاميالعراق

حشود غفيرة من زائري كربلاء المقدسة تحيي عزاء استشهاد الإمام علي (عليه السلام) وليالي القدر المباركة

تعالت من رحاب المرقدين الطاهرين للإمام الحسين وأخيه أبي الفضل العباس (عليهما السلام) في مدينة كربلاء المقدسة، صيحات وزفرات الزائرين في الذكرى الأليمة لاستشهاد الإمام علي بن أبي طالب (عليه السلام) وإحياء ليالي القدر المباركة.


واحتشد الجموع الغفيرة من الزائرين القادمين من مختلف المحافظات العراقية فضلاً عن الزائرين العرب والأجانب، داخل العتبتين الحسينية والعباسية المقدستين؛ لإحياء المناسبتين العظيمتين.


وأبدى الزائرون حزنهم الكبير بالذكرى الأليمة لاستشهاد يعسوب الدين وقائد الغر المحجلين الإمام أمير المؤمنين (عليه السلام)، ذارفين دموع الأسى والحزن بهذا المصاب الجلل.


ونقل مراسل (وكالة أخبار الشيعة) في المدينة بأنّ “جمهوراً حاشداً من الزائرين وأهالي مدينة كربلاء المقدسة شاركوا في مراسيم العزاء التي أُقيمت داخل الصحنين الشريفين للمرقدين الحسيني والعباسي المطهرين”.


وتابع بأنّ “أجواء إحياء المناسبة الأليمة امتزجت فيها الدموع بآهات المعزّين الذينَ أكّدوا على حجم المصيبة بفقد وصي رسول الله (صلى الله عليه وآله) الإمام علي بن أبي طالب (عليهما السلام)”.


وأضاف بأنّ “الزائرين أحيوا في الوقت ذاته المراسيم العبادية لليلة القدر المباركة، والتي اجتهدوا فيها بالدعاء وتلاوة القرآن الكريم ورفع المصاحف على رؤوسهم طلباً للتوبة والغفران من الله (عزّ وجل)”.


ولفت مراسلنا إلى أنّ “العتبتين المقدستين الحسينية والعباسية وضعت كامل خدماتها واستنفرت جهودها الكبيرة إلى جانب جهود المتطوعين لخلق أجواء عزائية إيمانية عظيمة”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى