أخبارالعالم الاسلاميالعراق

الإنتربول العراقي يعلن القبض على متورطين بجريمة سبايكر في عدة دول: أوروبا ترفض تسليمهم

كشف مدير شرطة الإنتربول العراقي اللواء صادق فرج عبد الرحمن، عن القاء القبض على عدد من منفذي جريمة سبايكر في عدة دول.
وقال عبد الرحمن، إن “هناك خللاً في عمل وزارة الخارجية يؤثر على عمل الانتربول العراقي، إذ ان الخارجية لا تدفع بعلاقاتها مع الدول لمساندتنا، كأن يكون في سفارات العراق بالإمارات وفي بلجيكا وتركيا، إذ لا يتم تثبيت وجودها كسفارات نشطة في تلك الدول”.
وبشأن عدد العراقيين المطلوبين في الخارج، قال عبد الرحمن، إن “هناك 1100 عراقي في الخارج مطلوبون للقضاء، أما مرتكبي جريمة سبايكر فقد تم إلقاء القبض على أحد المجرمين في فرنسا والذي يدعى احمد محمد محمود عياش”، لافتاً إلى أن “الأخير حاول أن يهرب إلى ألمانيا لكن تم القاء القبض عليه في المانيا وإعادته الى فرنسا، إضافة إلى مجرمين اثنين متواجدين في فنلندا وعدد أخر في ألمانيا، وفي بلد أوروبي آخر”.
وأشار إلى أن “إصدار أحكام بالاعدام بحق هؤلاء جعل من أوروبا ترفض تسليمهم”، مقترحاً أن “يتم محاكمتهم وفق مادة من المواد المطلوبين عليها والتي تصل إلى السجن لعدة سنوات غيابياً ومن ثم إعادة المحاكمة بعد إعادتهم إلى العراق”.
وبين: “لدينا 4 أشخاص آخرين تم القاء القبض عليهم من المشاركين في جريمة سبايكر، اثنان منهم في فنلندا وواحد في فرنسا والرابع في ألمانيا، وهناك مجرم خامس القي القبض عليه قبل اسبوع في تركيا”، مؤكداً أن “المتهمين المشتركين في جريمة سبايكر والتي وصلت اسمائهم الى الانتربول العراقي هم 10 أشخاص فقط”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى