أخبارالعتبات والمزارات المقدسة

قافلة مساعدات من مرقد الإمام الحسين عليه السلام تنطلق لإغاثة النازحين من الايزيديين والمسيحيين في دهوك (صور)

شكلت العتبة الحسينية المقدسة خلية استغاثة استجابة لنداء النازحين في مخيم (شاريا) في محافظة دهوك.
وقال رئيس قسم العلاقات العامة في العتبة الحسينية المقدسة عبد الامير طه في حديث للموقع الرسمي، إن “المتولي الشرعي للعتبة الحسينية المقدسة، أوعز بتشكيل فريق إغاثة بشكل عاجل، بعد وصول نداء استغاثة من قبل مدير عام شؤون اللاجئين في ديوان الوقف المسيحي والديانات الاخرى، بشأن مساعدة العوائل النازحة في مخيم (شاريا) بمحافظة دهوك بعد حادث الحريق.
وأضاف، ان الوفد باشر فور وصوله بتوفير الاحتياجات الضرورية، وتوزيعها على النازحين، مبينا ان الوفد خصص لكل خيمة (5) مواد رئيسية شملت الفراش، والبطانيات، وخزانات المياه بسعة 1000لتر، والطباخات، والمبردات الهوائية.
وأضاف انه ” تم توزيع الوجبة الأولى وشملت (137) عائلة، وتمت العملية بيسر بالتنسيق مع الجهات المعنية في دهوك وكذلك المسؤولة عن المخيم، وسيواصل الوفد توزيع كافة المساعدات على (500) عائلة تقريبا”.
واكد طه “اننا لسنا بدلاء عن وزارات ومؤسسات الدولة، وأنما نحن سند وظهير لهم في الازمات، فالمرجعية الدينية ورجالها حاضرين في الازمات ومع جميع اطياف الشعب العراقي”.
يذكر أن العتبة الحسينية المقدسة تقوم بالعديد من المبادرات خدمة لأبناء الشعب العراقي وفي جميع المحافظات من الشمال للجنوب، ومنها بناء مستشفيات ومراكز للشفاء لدعم جهود وزارة الصحة في الحرب ضد فيروس (كورونا)، وكذلك توزيع المساعدات وغيرها من المبادرات.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى