أخبارالعالم الاسلاميالكويت

شيعة الكويت ينظمون وقفة احتجاجية إحياءً ليوم البقيع العالمي واستذكار فاجعة تهديم قبور البقيع

أقامَ جمع حاشدٌ من أتباع أهل البيت (عليهم السلام) ومقلّدي المرجع الديني سماحة آية الله العظمى السيد صادق الحسيني الشيرازي، في دولة الكويت، أمس الجمعة، وقفة سلمية احتجاجاً على فاجعة تهديم قبور أئمة البقيع (صلوات الله وسلامه عليهم)، طالبوا فيها بإعادة بناء المشاهد المطهّرة لبقيع الغرقد ورفع راياتها من جديد.
الوقفة الاحتجاجية، التي شارك فيها الرجال والنساء والأطفال على حدٍ سواء، جاءت تضامناً مع دعوات سماحة المرجع الشيرازي لتسمية يوم الثامن من شهر شوال المكرّم، باليوم العالمي للبقيع، إحياءً لهذه الفاجعة الأليمة التي ألمّت بالأمة الإسلامية قبل أكثر من تسعة عقود، على أيدي الجماعات الوهابية والتكفيرية.
المنظمون للوقفة الاحتجاجية، أعربوا في أحاديث متفرقة لـ (شيعة ويفز)، عن عظيم الحزن والمواساة بهذه الذكرى الأليمة، وارتكاب هذه الجريمة النكراء التي أكّدت استمرار حقد أعداء الدين والإنسانية على كل ما يتصل بأهل البيت (عليهم السلام)، سواء في فكرهم العظيم أو مشاهدهم المطهّرة.
وقال المشاركون: إن “يوم الثامن من شهر شوال، قد شهد أبشع جريمة بحق قبور أئمة البقيع (عليهم السلام) أولاد رسول الله المصطفى (صلى الله عليه وآله)، وهم الأئمة الأطهار الحسن المجتبى وعلي السجاد ومحمد الباقر وجعفر الصادق (عليهم السلام)”، مضيفين بأنّ “إحياء هذه الذكرى الأليمة، إحياءٌ لذكرهم وتجديداً للعهد بالسير على طريقهم”.
ودعا المشاركون بالوقفة الاحتجاجية، الأمة الإسلامية إلى المشاركة بإحياء ذكرى يوم البقيع العالمي بشتى الوسائل لإيصال القضية إلى العالمية والدولية وبأوسع نطاق ممكن، مؤكدين بأنّ “قبة البقيع سترتفع ولو بعد حين”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى