أخبارالعالم الاسلاميالعراق

مواكب الكوفة العلوية تنظم وقفة احتجاجية للمطالبة بسن قانون قدسية المدن الدينية

في إطار التأكيد على أهمية حماية وتقدير الأماكن المقدسة، نظمت مواكب الكوفة العلوية المقدسة وقفة احتجاجية مُلحّة بجوار مرقد السيدة خديجة بنت أمير المؤمنين (عليهما السلام) في مدينة الكوفة، بهدف التأكيد على أهمية سن قانون يحمي قدسية المدن الدينية ويضمن خصوصيتها وقداستها.


وقال مراسل وكالة أخبار الشيعة في مدينة الكوفة إن المواكب والهيئات الدينية والنشطاء الاجتماعيين والشخصيات النجفية تجمعت في محيط مرقد السيدة خديجة بنت أمير المؤمنين عليهما السلام في المدينة، حيث رفعوا الشعارات التي تنادي بضرورة وجود تشريعات قانونية لحماية المدن الدينية المقدسة، وخاصةً المناطق التاريخية والمقدسة التي تحتل مكانة بارزة في القلوب والعقول لدى المسلمين وغيرهم من الطوائف الدينية.


وبين أن المشاركين تحدثوا في الوقفة عن أهمية توفير الحماية والرعاية لهذه المدن، وضرورة احترام حقوق الزوار والمعتكفين والمؤمنين الذين يفدون للزيارة والعبادة في هذه المناطق المقدسة، موضحاً أنهم شددوا على ضرورة إقرار تشريعات قانونية تحمي هذه المدن وتحافظ على هويتها الدينية والتاريخية والثقافية.


وتابع أن المشاركين أكدوا في ختام وقفتهم على استمرار جهودهم لضمان وجود قوانين تشريعية تحمي قدسية المدن الدينية، وتعزز دورها كمراكز للتسامح والتعايش السلمي بين الطوائف الدينية المختلفة ومن بينها مدينة أمير المؤمنين عليه السلام مدينة النجف الأشرف.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى