أخبارالعالم الاسلامي

موقع لبناني: المرجعية الشيرازية تتضامن مع الفقراء في شهر رمضان العظيم دونما تمييز

سلط موقع “جنوبية” الالكتروني اللبناني، الضوء على فعاليات المرجعية الشيرازية خلال شهر رمضان العظيم وتقديمها المساعدات والمبالغ المالية لآلاف العوائل اللبنانية المحتاجة.
وذكر الموقع في تقرير اطلعت عليه شيعة ويفز، انه “في ظل الأزمات الاقتصادية الكبرى التي تحاصر الشعب اللبناني من كل جانب ومكان بسبب السياسات الاقتصادية الخاطئة المزمنة، وفي ظل معاناة فقراء لبنان وبالخصوص الشيعة الذين يواجهون التمييز في توزيع المساعدات، قامت ممثلية المرجعية الشيرازية في لبنان بتوزيع آلاف المساعدات من الحصص الغذائية والأدوية وكسوة الأطفال والمبالغ الجزئية النقدية لآلاف العوائل المتعففة في مختلف المناطق اللبنانية دونما تمييز بين اللون السياسي والحزبي والمناطقي”.
واضاف الموقع، انه انطلقت حملة توزيع المساعدات هذه طيلة شهر رمضان مع استمرار مكتب المرجعية الشيرازية في بيروت بممارسة نشاطاته رغم تداعيات تفشي جائحة فيروس كورونا التاجي المستجد، موضحا ان الحملة توزيع المساعدات هذه لقيت ارتياحاً في الأوساط الفقيرة، وأصدرت مجموعة من الجهات بيانات شكر للمرجعية الشيرازية الرشيدة على التفاتتها الكريمة للمهمشين من الضعفاء والمحتاجين والفقراء الذين لا يذكرهم ذاكر، خصوصاً في المناطق النائية.
وتابع، انه “عمل كادر من العلماء والشباب المؤمن على توضيب الحصص الغذائية، وتهيئة الأدوية المزمنة للحالات الحرجة، والمبالغ النقدية للأسر الأشد فقراً بهدف التخفيف من آلام الشعب اللبناني، وأشرف على حملة توزيع المساعدات هذه ممثل المرجعية الشيرازية في لبنان العلامة الشيخ جلال معاش وكيل المرجع الديني سماحة اية الله العظمى السيد صادق الحسيني الشيرازي.
واكد التقرير، انه صدر عن مكتب رئيس جمعية العيش والتكافل الاجتماعية الثقافية في البقاع اللبناني فضيلة الشيخ حسين مشيك، صدر بيان شكر للمرجعية الشيرازية على هذه التقديمات.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى