أخبارالعالم الاسلاميالعراق

وزير العمل العراقي يوجه بشمول البالغين من اليتامى براتب الحماية الاجتماعية

وجه وزير العمل والشؤون الاجتماعية العراقي عادل الركابي، بشمول البالغين من اليتامى ممن يتعدى 18 عاما براتب الحماية الاجتماعية.
وذكر بيان لوزارة العمل، ان “الركابي رعى مأدبة افطار في دار تأهيل الاحداث الذكور في منطقة الكرادة بالتعاون مع منظمة مستشفى الجامعة اللبناني وبحضور وكيل الوزارة الدكتورة عبير الجلبي “.
واشار البيان الى ان “الركابي توسط مستفيدي الدار من اليتامى واستمع لمطالبهم، وقام بتوزيع كسوة العيد وبعض الهدايا بين المستفيدين في مبادرة للتخفيف عنهم”، مؤكدا ان “الوزير وجه بشمول البالغين منهم من اليتامى ممن يتعدى 18 عاما براتب الحماية الاجتماعية”.
وتابع: “كما حث الركابي على اقامت دورات تدريبية وورش عمل تساعد على تأهيلهم وتطوير قابلياتهم لسوق العمل وذلك بالتنسيق مع منظمات المجتمع المدني بغية توفير فرص عمل لهم بعد خروجهم من الدار”.
واطلقت مؤسسة مصباح الحسين عليه السلام للاغاثة والتنمية، مشروعها الانساني الكبير “ميثاق حماية الأيتام في العراق”، ويهدف المشروع الى الضغط على الحكومة والبرلمان والجهات المعنية لتشريع قانون وتأسيس هيئة خاصة لضمان حياة لائقة بالأيتام وحماية حقوقهم.
الجدير بالذكر أن مسؤولين حكوميين وأمنيين ورؤساء جامعات وشخصيات أخرى أعلنت تضامنها مع مشروع (ميثاق حماية الأيتام في العراق) والتوقيع على وثيقة التضامن لإيصاله إلى الحكومة العراقية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى