أخبارالعالم الاسلامي

شيعة نيجيريا يحيون فاجعة استشهاد أمير المؤمنين (عليه السلام) ويصرّحون: الحكومة تتآمر ضدّنا

أحيا أتباع أهل البيت (عليهم السلام) في نيجيريا، الفاجعة الأليمة لاستشهاد الإمام أمير المؤمنين (عليه السلام)، فيما أكّدوا أنّ اضطهاد الشيعة مستمر من قبل الحكومة الحالية للبلاد.
وخرج المعزّون، في موكب حاشد، أمس الأربعاء، لإحياء الذكرى الأليمة، مؤكدين السير على نهج الإمام علي (عليه السلام) رغم ما يتعرّضون له من الظلم والاضطهاد من قبل حكومة الرئيس محمد بخاري، والتي وصفوها بالمؤامرة الشيطانية ضدّ الشيعة.
ونقلت وكالة (دايلي بوست) عن مدير الإعلام الشيعي في نيجيريا، إبراهيم موسى قوله: إن “هنالك خطّة ومؤامرة شيطانية تقودها الحكومة ضد المسلمين الشيعة في البلاد”.
وأشار موسى في حديثه الذي تابعته (شيعة ويفز)، إلى أن “اضطهاد الشيعة وإبادتهم بدأ من خلال مجزرة (زاريا) التي نفّذها الجيش النجيري في ديسمبر/ كانون الأول 2015″، مؤكداً أن “الحكومة تتهم الشيعة بالإرهاب، في حين أن استخدام الأساليب الإرهابية لم يكن أبداً أسلوب عمل الشيعة حتى في مواجهة اضطهادات الدولة في السنوات الخمس الماضية”.
واتهم موسى الحكومة بدعم “نشر رسائل شريرة، من خلال مجموعة مجهولة الهوية تدعي أنها جزء من الحركة الإسلامية النيجيرية وتكافح من أجل إطلاق سراح الزعيم المسجون الشيخ إبراهيم الزكزاكي”.
وأوضح موسى بأنّ “الشيعة لا يعتبرون الإرهاب وسيلة لتحقيق أهدافهم ونيل كرامتهم وحريتهم الدينية، بل عبر استخدام الوسائل السلمية وممارستها عبر الأنشطة الدينية”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى