أخبارالعالم الاسلاميمصر

المنشدة المصرية هبة سالم: استمدّ طاقتي من مسجد السيدة زينب (عليها السلام)

قالت المنشدة المصرية هبة سالم، إنها وجدت نفسها تنشد في مدح آل المصطفى الأطهار (صلوات الله وسلامه عليهم)، بعدما كانت معتادة على زيارة المقامات الشريفة لآل البيت (عليهم السلام) في بلادها.
وأوضحت هبة، في حديث نشرته صحيفة (صوت الأمة) وتابعته (شيعة ويفز) أن “بدايتها مع الإنشاد الديني بدأت قبل خمس سنوات، حيث كانت معتادة على زيارة المقامات الشريفة ومساجد آل المصطفى (عليهم السلام)، وكأنهم سمعوها فقربوها إليهم”.
وأضافت بأن “آل البيت الأطهار (عليهم السلام) أصبحوا كل شيء في حياتها وباتت من زوارهم والمنشدة التي تعلّقت بهم أكثر فأكثر حتى صاروا معلميها وملهميها”.
وتقول أيضاً: إنها “تستمد طاقتها الروحية من مسجد السيدة زينب (عليها السلام) في القاهرة، وتعتبره من أحب وأقرب المساجد إلى قلبها، وكذلك مسجد سيد الشهداء الإمام الحسين (عليه السلام)”.
وعلى غير ما تجري العادة، لم تتلمذ هبة على يد أحدٍ من المشهورين في مجال الإنشاد الديني؛ بل شقت طريقها بنفسها وباتت مشهورة بما تقدمه من مقطوعات مدح وأناشيد، بعيداً عن أن تقرن اسمها بمداح هنا أو هناك.
وترى هبة أن “ساحة المدح والإنشاد الديني مفتوح وواسعة وتستوعب الكثيرين”. كما وتفضل أن ترتدي زياً يليق بأصحاب المقام العالي، وأن تحترم أيضا عيون المشاهدين كما تحترم مسامعهم بما بإلقائها عليهم ما يطيب من مدح آل البيت (عليهم أفضل الصلاة والسلام).

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى