أخبارالبحرينالعالم الاسلامي

مطالبات حقوقية بالتحقيق في ظروف وفاة السجين البحريني عباس مال الله

طالبت منظمة “أميركيون من أجل الديمقراطية وحقوق الإنسان في البحرين”، السلطات البحرينية بفتح تحقيق لكشف الأسباب الكامنة وراء وفاة السجين عباس مال الله، والإفراج عن السجناء السياسيين لا سيما كبار السن ، والذين يعانون من مضاعفات فيروس كورونا.
ودعت المنظمة، في بيان، لتوفير الرعاية الطّبية الضرورية والملائمة لجميع السجناء، إضافة إلى التأكد من أن السجون تستوفي الحد الأدنى من معايير نظام الرعاية الصحية المطلوبة خصوصاً بعد الانتشار الواسع لفيروس كورونا في السجون البحرينية.
وكان المعتقل السياسي البحريني “عباس مال الله” المحكوم بالسجن 15 عاما، قد توفي، وأعلنت وزارة الداخلية على موقعها تعرضه لأزمة قلبية صباح 6 أبريل/نيسان الجاري، ولم يشر بيان الوزارة للأمراض المزمنة، التي عانى منها على مدى السنوات العشر التي قضاها في السجن، وفق بيان المنظمة.
وبحسب المنظمة الأميركية، فإن عباس مال الله “اعتقل عام 2011 لنشاطه وتأييده للحراك الديمقراطي، الذي انطلق في تلك الفترة”، وأضافت “تعرض عباس للتعذيب الشديد وأصيب بطلق (الشوزن) في فخذه من مسافة قريبة خلال اعتقاله، عانى على إثرها من آثار كدمات على الوجه والصدر بسبب الضرب الذي تعرض له، إذ كان مغمى عليه، وبقي في قسم العناية المركز لمدة تزيد عن الأسبوع”.
د

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى