أخبارالبحرينالعالم الاسلامي

مطالبات واسعة لإطلاق سراح السنكيس بعد أنباء عن تدهور حالته الصحية

دعت جمعيات ومنظمات حقوقية دولية، الى اطلاق سراح الدكتور عبد الجليل السنكيس المعتقل في سجون النظام البحريني.

وطالبت المنظمات، باطلاق سراح الدكتور السنكيس  المضرب عن الطعام منذ 184 في سجون البحرين، لافتة الى انه بحاجة لرعاية خاصة نتيجة الأمراض المزمنة التي يعاني منها.

واشارت، الى ان السنكيس رغم تدهور حالته الصحية يدخل يومه الـ 184 على التوالي احتجاجاً على مصادرة أبحاث قضى 4 سنوات في كتابتها.

من جهتها أعربت منظمة العفو الدولية عن قلقها البالغ على حياة الدكتور عبد الجليل السنكيس، مجددة مطالبتها بإطلاق سراحه من دون قيد أو شرط.

وكشفت المنظمة في حسابها على تويتر، عن تلقيها أنباء مقلقة عن تدهور الحالة الصحية للسنكيس.

وأشارت المنظمة إلى أن السنكيس امتنع عن أخذ مغذي الوريد احتجاجا على قطع الاتصالات المرئية مع عائلته من نوفمبر العام الماضي، الأمر الذي أدخله في دائرة الخطر المضاعف، حيث يخوض إضرابا عن الطعام منذ 8 يوليو العام الماضي.

وفي سياق منفصل ارتفع عدد النواب البريطانيين الموقعين على عريضة تطالب بإطلاق سراح السنكيس إلى 39 نائبا. ومن المرجح أن تتوالى النداءات الدولية المطالبة بإطلاق سراحه.

بدوره نشر معهد البحرين للحقوق والديمقراطية بعض تطورات الحالة الصحية للدكتور عبد الجليل السنكيس في يومه ال182، محذرا من تعرضه لأي انتكاسة صحية خطيرة محتملة.

وكشف مدير ( BIRD) أحمد الوداعي أن السنكيس ومع حالته الصحية المتردية إلا أنه يتعرض للإهمال الطبي على الرغم من احتجازه في منشأة طبية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى