أخبارالعتبات والمزارات المقدسة

العتبة الكاظمية تتخذ إجراءات وقائية واحترازية مكثّفة لحماية زائري الإمام الكاظم عليه السلام

استنفر قسم خدمة الزائرين في العتبة الكاظمية المقدسة جهود ملاكاته لخدمة الزائرين الوافدين لاحياء شهادة الإمام موسى بن جعفر الكاظم عليه السلام.
وقال رئيس القسم إحسان جواد كاظم، انه تم تكثيف الجهود تماشياً مع الوضع العام لجائحة كورونا والحاجة لاستعدادات من نوعٍ خاص، إذ عملت وحدة الأمانات والمفقودات والعربات وكراسي ذوي الاحتياجات الخاصة في تهيئة المواقع واستحداث نقاط جديدة تعمل على مدار الساعة في الشوارع المحيطة بالصحن الشريف المخصصة لتسلّم حقائب الزائرين وتسليم ذوي الاحتياجات الخاصة والمرضى وكبار السن الكراسي المتحركة التي تساعدهم على أداء الزيارة، فضلاً عن تهيئة محطات لتسلّم أجهزة الهاتف النقال المتواجدة في جميع مداخل العتبة المقدسة تحسباً لتخفيف الزخم البشري وتحقيق التباعد الاجتماعي قدر المستطاع.
أما عن دور وحدة إرشاد التائهين فقد حرصت هذا الموسم على استحداث نظام إلكتروني بالتعاون مع وحدة تكنولوجيا المعلومات والاتصالات لتأمين الاتصال بذوي المفقودين ومعالجة مشاكل التائهين الوافدين.
وبيّن، ان دور شعبة الطبابة تقديم الخدمات الطبية والتوعية الصحية الضرورية للزائرين الكرام في ظل جائحة كورونا وتوفير العلاجات والعقاقير الطبية بكميات تتناسب مع حجم الزيارة المباركة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى