أخبارالعالم الاسلاميالعراق

صحة كربلاء المقدسة تباشر بتطعيم كوادرها باللقاح الصيني ضد كورونا (صور)

أعلنت دائرة صحة كربلاء المُقدسة، اليوم الأربعاء، عن المباشرة بعملية التطعيم بلقاح سينوفارم الصيني المُضاد لكُورونا، مبينة إنه “تم تهيئة 16 منفذا لتلقيح المُواطنين بحسب الأولوية التي وضعتها الوزارة “.
وقال مدير دائرة صحة كربلاء الدكتور صباح الموسوي في تصريح، إن الدائرة استلمت 1600 جرعة من لقاح كُورونا الصيني ليشمل تلقيح ( 800 ) مُنتسباً من الذين هم على تماس مباشر مع مُصابي كُورونا (كوجبة أولى) بواقع جرعتين لكل فرد وفق ضوابط وزارية”.
وأوضح الموسوي، ان “الجرعة الثانية ستعطى بعد 21 يوما”، مبينا إن “بقية الجُرع ستصل تباعاً وفق الجداول الزمنية المُحددة التي تعاقدت عليها وزارة الصحة ويتم تلقيح باقي الملاكات في المؤسسات الصحية ومن ثم بقية الفئات المشمولة حسب الأولويات التي حددَتها الوزارة”.
وتابع، ان “الدائرة قد خصصت (16) منفذا لتلقيح المُواطنين، منها اثنين في مدينة الإمام الحُسين عليه السلام الطبية ومُستشفى الهندية العام، والمُتبقي في المراكز الصحية للقطاعات الأربعة”.
ودعا الموسوي المواطنين الى، “ملي الاستمارة التي أطلقتها وزارة الصحة للتلقيح بلقاح كورونا، مُبيناً أن ” اللقاح آمن وفعال ومُعتمد عالمياً”.
وأشار الموسوي الى إن “شعبة التحصين في قسم الصحة العامة، أقامت ورشاتٍ تدريبيةٍ، هدفت الى تعريف المُشاركين فيها على لقاحات كُورونا (كوفيد – 19)، وتدريبهِم على طريقة حفظ اللقاح في الثلاجات المُخصَصة له في المراكز الصحية، وأيضاً التوثيق الورقي والإلكتروني، والتعرف على برنامج الحجز الإلكتروني “.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى