أخبارالعتبات والمزارات المقدسة

حافظات القرآن الكريم في العتبة العلوية يحصلن على الإجازة الدولية الأولى

حصلت نخبة من التدريسيات المتخصصات في حفظ وتلاوة القرآن الكريم في شعبة دار القرآن النسوي بالعتبة العلوية المقدسة، على الإجازة الدولية الأولى من نوعها في إجازة قراءة وإقراء القرآن الكريم الممنوحة من (معهد التجويد لتعليم القران المجيد)، وذلك في محفل تكريمي أقيم بالتعاون مع أمانة مزار صافي صفا (رضوان الله تعالى عليه) في النجف الأشرف .
وجرت مراسم التتويج بحضور الشيخ الأستاذ في الأزهر الدكتور محمد فهمي عبد السيد عصفور، مسؤول الإقراء في الشورى العليا للقرآن الكريم ، ومسؤول القرآن بجامعة المصطفى – حوزة الرسول صلى الله عليه وآله في لبنان .
وتحدث الشيخ الدكتور محمد عصفور، المسؤول عن منح الإجازة على هامش حفل التتويج، ” تم تخريج الدفعة الأولى بعد عمل شاق دام ستة أشهر استطاعوا جميع المشاركين والمشاركات من قراءة القرآن الكريم من أوله الى آخره بشرطه وشروطه، مما أهلهم لنيل الإجازة بقراءة عاصم الكوفي براوية شعبة ورواية حفص”.
وحول تصورات الشيخ عصفور وانطباعاته، فقد أثنى الأستاذ في جامعة الأزهر الشيخ عصفور على المستوى المتميز لحافظات مركز القرآن الكريم في العتبة العلوية المقدسة واجتيازهن للدورة بنجاح متفوق، مما أهلهن لنيل الإجازة التي تعد الأولى من نوعها في العراق عموما والعتبات المقدسة بالخصوص .
هذا وجرت مراسم إشهار القراء وتوزيع الإجازات بحضور نخبوي من قراء العراق والعتبات المقدسة وسط أجواء إيمانية امتزجت فيها أنغام التلاوة القرآنية والابتهالات الدينية .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى