أخبارالعالم الاسلاميالعراق

مزار النبيّ “أيوب” عليه السلام يحتضن مجلس عزاء فاطميّ وأهالي الديوانية يشيّعون “النعش الرمزي”

أحيا محبو أهل البيت (عليهم السلام)، على مدى أيام متتالية الأيام الفاطمية الأليمة، بذكرى استشهاد السيدة فاطمة الزهراء (عليها السلام)، حيث شهدت الأمانة الخاصّة لمزارِ النبيّ أيوب (عليه السلام) في مدينة الحلة العراقية، اليوم الثلاثاء، مجلسَ عزاء إحياءً لشهادة الصديقة الكبرى (عليها السلام)، بحضور المحبين وعدد من الشعراء والرواديد الحسينين.
الأمانة الخاصة للمزار، قالت في تصريح صحفي تابعته (شيعة ويفز): أنها “أقامت مجلس العزاء لإحياء الذكرى الأليمة لاستشهاد بضعة النبي الأكرم (صلى الله عليه وآله)”، مضيفةً أن “المجلس شارك فيه خدمة ومحبو أهل البيت (عليهم السلام)”.
وأوضحت بأن “المجلس شهد إقامة محاضرة دينية لتسليط الضوء على حياة وسيرة السيدة الزهراء (عليها السلام) وما تعرضت له من الأذى والمظلومية التي انتهت بشهادتها، إضافة إلى مجالس للعزاء واللطم شارك فيها رواديد وشعراء حسينيون”.
وفي هذه الأثناء، أقام أهالي منطقة سيد طالب بقضاء الشافعية في محافظة الديوانية، اليوم الثلاثاء، تشييعاً رمزياً للصديقة الزهراء (عليها السلام) في ذكرى شهادتها الأليمة وبحسب الرواية الثانية للمناسبة المفجعة.
وحملت المعزّون لافتة كتبوا عليها: “منطقة السيّد طالب تشيّع نعش الزهراء (عليها السلام) نهاراً جهاراً”، في إشارة إلى حجم المظلومية التي وقعت على البضعة الزكية (عليها السلام) ودفنها سرّاً في الليل بحسب وصيتها لزوجها أمير المؤمنين (عليه السلام).

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى