أخبارالعتبات والمزارات المقدسة

العتبة العباسية: انعقادُ مجلس العزاء السنويّ بشهادة السيّدة الزهراء عليها السلام

نظّمت شعبةُ الخطابة الحسينيّة التابعة للعتبة العبّاسية المقدّسة، مجلس عزائها السنويّ لإحياء الذكرى الأليمة بشهادة السيّدة فاطمة الزهراء عليها السلام بحسب الرواية الثانية، الذي سيستمرّ لثلاثة أيّام بواقع محاضرتَيْن يوميّاً صباحيّة ومسائيّة.
وقال مسؤولُ الشعبة الشيخ صاحب الطائي، “إنّ إقامة هذا المجلس هو جزء من أنشطة وفعّاليات الشعبة لاستذكار مصائب أئمّة أهل البيت عليهم السلام، ومنها هذه الذكرى الأليمة التي أوجعت قلب كلّ محبٍّ وموالٍ، ونأمل من إقامة هذا العزاء أن نواسي المعزّى بهذه الذكرى حفيدَها الإمام الحجّة المنتظر عجّل الله فرجه الشريف، وقبله ابنَها وفلذة كبدها الإمام الحسين وعزيزها أبا الفضل العبّاس عليهما السلام.
وأضاف، “سيتناول المحاضرون في المجلس محطّاتٍ وقبساتٍ من السيرة العطرة للسيّدة الزهراء عليها السلام، مع التركيز على مظلوميّتها وما لحق بها من أذىً بعد رحيل أبيها الرسول الأكرم صلّى الله عليه وآله، مع استخلاص القيم السامية منها والحثّ على اتّباعها وتطبيقها في حياتنا العمليّة، فهي سلام الله عليها مدرسةٌ متكاملة تتلاءم مع كلّ الأزمنة والعصور وأسوة وقدوة حسنة للرجال والنساء على حدٍّ سواء”.
وأوضح، “اتّخذنا جميع الإجراءات الاحترازيّة الوقائيّة لإقامة هذه المجالس، منها تحقيق مبدأ التباعد الاجتماعيّ وغيرها من الإجراءات”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى