أخبارالإعلام الشيعي

اللاعنف: 63 عاماً ولا تزال القضية الفلسطينية معلقة ودون أي حلول

طالبت منظمة اللاعنف العالمية “المسلم الحر”، في اليوم الدولي للتضامن مع الشعب الفلسطيني بالتحرك المثمر لحل هذه الازمة الإنسانية والسياسية المستمرة منذ عقود.
وذكرت المنظمة في بيان، انه “63 عاما ولا تزال القضية الفلسطينية معلقة ودون أي حلول سلمية قادرة على وقف العنف وانهاء معاناة الفلسطينيين، وغياب متعمد من قبل المجتمع الدولي لتطبيق القوانين الدولية التي تضع حداً للبؤس والمعاناة التي يعانيها سكان تلك الدولة المحتلة”.
واضافت، انه “تحتفل منظمة الأمم المتحدة في التاسع والعشرين من تشرين الثاني/ نوفمبر من كل عام بعنوان اليوم الدولي للتضامن مع الشعب الفلسطيني، واللافت غياب التضامن الفاعل مع هذه القضية باستثناء بعض المجاملات والمزايدات السياسية التي لا تجدي او تنفع”.
وتابعت، “ان الشعب الفلسطيني اذ يتطلع الى هذا اليوم بعين من الحزن الممزوج بالغضب، بات يعاني احباطاً مضاعفاً يضاف الى التردي الإنساني الذي يعانيه منذ الاحتلال الإسرائيلي، خصوصاً مع تراجع الدول العظمى عن وعودها وخرقها للقوانين الدولية والاممية التي تنصفهم”.
وطالبت المنظمة، الإدارة الامريكية الجديدة والدول الأعضاء في مجلس الامن الدولي، الى جانب الدول الأعضاء في الأمم المتحدة بالتحرك المثمر لحل هذه الازمة الإنسانية والسياسية المستمرة منذ عقود، عسى ان تجنب الجميع تداعياتها الخطيرة في حال اندلع حرب شاملة قد تلوح نيراها المجتمع الدولي بشكل كامل.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى