أخبارأفغانستانالعالم الاسلامي

أفغانستان: الراية السوداء الإرهابية تهدّد الشيعة بالدرجة الأولى

نشرت صحيفة (ذا هندو) اليومية الناطقة باللغة الإنجليزية، تقريراً صحفياً، حذّرت فيه من خطورة انتشار وتوسّع نشاط ولاية خراسان التابعة لعصابات داعش الإرهابية بأفغانستان، مشيرة إلى أن هذا الفصيل الداعشي يركّز من ضرباته وأعماله الإرهابية على المسلمين الشيعة والأقليات الأخرى في البلاد.
وأوضحت الصحيفة في تقريرها الذي تابعته (شيعة ويفز) بأنّ “فصيل داعش الإرهابي (ولاية خراسان) لم يتوقّف عن تجنيد مقاتلي طالبان الساخطين، وكذلك مهاجمة مجاميع الشيعة وشن الضربات الإرهابية لهم في مختلف أنحاء أفغانستان”.
وأضافت أن “الفصيل الإرهابي بنى له شبكة تنظيمية في مقاطعة نانجارهار الشرقية في السنوات الخمس الماضية، واجتذب أتباعاً من جميع أنحاء جنوب وغرب ووسط آسيا، وعمل على قتل المئات من المدنيين الأبرياء غالبيتهم من المسلمين الشيعة”.
وبينت الصحيفة، أن “ثلاثة مسلحين تابعين للتنظيم الإرهابي اقتحموا جامعة كابول قبل ستة أيام من الآن، مما أسفر عن مقتل (35 شخصاً) على الأقل، وقبل ذلك بأسبوع، استهدف انتحاري مركزاً تعليمياً لأقلية الهزارة في إحدى المناطق المأهولة بالشيعة في العاصمة، مما أسفرَ عن مقتل (24 شخصاً) من الشباب والمراهقين”، لافتة إلى أن “مثل هذه الهجمات الدموية تتركز على الشيعة بالدرجة الأولى والذين ذاقوا الويلات أيضاً على أيدي عصابات حركة طالبان الإرهابية”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى