أخبارالعتبات والمزارات المقدسة

العتبة العلوية تتخذ إجراءات وقائية استعداداً لاستقبال الزائرين بذكرى شهادة النبي صلَّى الله عليه وآله

أعلن قسم السلامة والصحة في العتبة العلوية المقدسة، إكمال استعداداته اللازمة وإجراءات الاحترازية للوقاية من فيروس كورونا، مع بدء توافد الجموع المليونية لزيارة مرقد أمير المؤمنين عليه السلام في ذكرى شهادة النبي الأكرم محمد صلى الله عليه وآله.
وقال رئيس القسم علي الغريفي في تصريح، “باشرت كوادرنا التخصصية الميدانية العاملة في مختلف الشعب التابعة للقسم بتنفيذ خططها المبكرة لخدمة الزائرين في ذكرى شهادة النبي محمد صلى الله عليه وآله”.
وأوضح الغريفي، “فقد باشرت شعبة المفارز الطبية بتهيئة المفارز المركزية الثابتة في الأرجاء المحيطة بالصحن الحيدري الشريف وفي مدينة الرضا عليه السلام، والتي تم دعمها بمختلف الأدوية والمستلزمات الطبية، والكوادر الطبية والعلاجية العاملة في القسم والمتطوعة القادمة من دائرة صحة النجف ومن جامعة الكوفة”.
وأضاف الغريفي” فيما تم تهيئة مفارز الإخلاء الطارئ الميدانية مع توزيع عجلات الاسعاف الفوري ذات الشحن الكهربائي داخل وخارج الأرجاء المحيطة بالصحن الحيدري الشريف، اضافة الى توزيع عجلات الاسعاف الفوري في الشوارع الرئيسية المؤدية الى الصحن الحيدري الشريف وقرب المفارز الطبية المعدة مسبقا”.
وفيما يتعلق بأعمال الدفاع المدني وشعبة البيئة ، قال الغريفي ” فيما يتعلق بالدفاع المدني تم استنفار الكوادر العاملة في الشعبة مع آلياتها التخصصية لتكون على أهبة الاستعداد في حال حدوث أي طارئ، فيما عملت كوادر شعبة البيئة الاستمرار في عمليات التعفير والتعقيم في مختلف أرجاء ومفاصل العتبة المقدسة مع نشر وسائل التوعية والتثقيف والإرشاد للوقاية من فيروس كورونا المستجد ، مع التوجيه الى جميع العاملين في العتبة المقدسة بارتداء الكمامات والكفوف للوقاية من الفيروس”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى