أخبارالعتبات والمزارات المقدسة

ختام فعاليات مهرجان (وبهِ اهتديتُ) حول مخرجات زيارة الأربعين

اختتمت شعبةُ المكتبة النسويّة التابعة لقسم الشؤون الفكريّة والثقافيّة في العتبة العبّاسية المقدّسة، مهرجان (وبهِ اهتديتُ) الإلكترونيّ الذي اندرج ضمن الفعّاليات والأنشطة التثقيفيّة خلال زيارة الأربعين، واستمرّ لثلاثة أيّام.
وقالت الأستاذة أسماء العبادي “ختام المهرجان شهد تنظيم جلسةٍ نقاشيّة تحت عنوان (مخرجات زيارة الأربعين المباركة)، بحضور الضيفتين الدكتورة رجاء بيطار من لبنان، والدكتورة فاطمة آزادي من ايران، وقد دارت نقاشاتٌ حول زيارة الأربعين التي قدّمت أنموذجاً مميّزاً في تأصيل وترسيخ القضيّة الحسينيّة، بسبب حجمها وسعتها ودلالاتها”.
وأضافت، “لاقى المهرجان حضوراً وتفاعلاً واسعاً من قِبل المهتمّين وعلى مدى الأيّام الثلاثة، وحقّق أصداءً واسعة وهذا ما لمسناه من عدد المشاركين من جميع أنحاء العالم، والمتفاعلين عبر الجهات المقروءة ممّا يؤشّر بالإيجاب على تأثير واستجابة المتابعين وتفاعلهم عبر المنصّات الإلكترونيّة”.
يُذكر أنّ المهرجان وعلى مدى ثلاثة أيّام متوالية قدّمت فيها فقراتٌ عديدة تنوّعت ما بين فقراتٍ ثقافيّة توعويّة، وشعريّة أدبيّة، وولائيّة عقائديّة، عبر المنصّة الإلكترونيّة، وقد شهد المهرجان قبولاً وترحيباً من قِبل المشاركين والمتابعين، وذلك لضرورة إقامة المهرجانات والنشاطات الثقافيّة إلكترونيّاً مع ظروف جائحة كورونا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى