أخبارالعالم

يوم للحسين عليه السلام في الهند يتعرّض للمواقف الإنسانية الحسينية

أقام محبّو أهل البيت (عليهم السلام) في مدينة بنغالور الواقعة جنوبيّ الهند، مهرجاناً حاشداً خلال شهر صفر الأحزان وإحياء ذكرى أربعينية الإمام الحسين (عليه السلام).
المهرجان حمل عنوان (يوم الحسين) وأُقيم بنسخته الثمانية والعشرين، وتحت شعار (السيرة الانسانية للإمام الحسين “عليه السلام” واثرها على المجتمع)، بمشاركة عدد كبير من المحبين والموالين من داخل الهند، فضلاً عن مشاركات أخرى من دول إسلامية عبر منصّات الاتصال الإلكتروني.
وقال أحد القائمين ويدعى (أغا صدّيق) أنّ هذا “المهرجان يستذكر المواقف الإنسانية العظيمة التي تجسدت في معركة الطف الخالدة، حيث تجد الجميع متساويين لا فرق بينهم، واشتركوا جميعهم في نصرة الإمام الحسين (عليه السلام) ضدّ الحاكم الأموي الظالم”.
وأضاف بأنّ “المواقف الإنسانية تجسّدت أيضاً في تقديم الإمام الحسين (عليه السلام) لأخوته وأبنائه نهشاً للسيوف والسهام في دفاعهم مع الحق ضدّ الباطل، إضافة إلى مواقفه (عليه السلام) ونبله الإنساني في الرحمة حتى بأعدائه والخارجين لقتاله”، مبيناً أن “مثل هذه القيم التي جسدها سيد الشهداء (عليه السلام) وأهل بيته وأصحابه هي قيم أخلاقية تدعو لها وتؤكد عليها جميع الأديان”.
وأشار صديق إلى أن “هذه المواقف الإنسانية العاشورائية التي تم استحضارها في المهرجان هي رسالة إلى العالم للوقوف عندها والتعرف على نهضة الإمام الحسين (عليه السلام) وثورته الخالدة”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى