أخبار

الشيرازي العالمية تدين استهداف الجماعات التكفيرية للمسلمين الشيعة اثناء احياء الشعائر الحسينية

قالت المؤسسة في بيات تلقت شيعة ويفز نسخة منه: “تعبر مؤسسة الإمام الشيرازي العالمية عن إدانتها الأعمال الإرهابية 

 

دانت مؤسسة الامام الشيرازي العالمية الاعمال الارهابية التي طالت عدداً من المسلمين الشيعة في دولتي السعودية وإيران، مطالبة سلطات البلدين بتحمل مسؤولياتها القانونية والأخلاقية.

وقالت المؤسسة في بيات تلقت شيعة ويفز نسخة منه: “تعبر مؤسسة الإمام الشيرازي العالمية عن إدانتها الأعمال الإرهابية التي طالت عدداً من المسلمين الشيعة في دولتي السعودية وإيران، مطالبة سلطات البلدين تحمل مسؤولياتها القانونية والأخلاقية في تأمين سلامة مواطنيها والتحرك الجدِّي للقضاء على الجماعات الإرهابية المسلحة والفكر التكفيري الذي يقف وراءه”.

واضاف البيان ” ان المؤسسة تستنكر تلك الأعمال وتطالب الحكومات العربية والإسلامية بضرورة مكافحة تلك الجماعات الإرهابية وتامين سلامة مواطنيها الشيعة وكفالة حريتهم الدينية والفكرية كما تنص القوانين والأعراف الدولية”.

واكدت المؤسسة ان ضحايا تلك الجرائم الارهابية هم أبرياء ومدنيين عُزّل لا ذنب لهم ولا جريرة سوى اعتقادهم بفكر أهل بيت النبوة والسيرة العطرة للأئمة الأطهار عليهم السلام.

يذكر ان الجماعات التكفيرية هاجمت مجالس احياء الشعائر الحسينية في مديني سيهات والدمام شرق السعودية ما ادى الى سقوط خمسة شهداء بينهم امرأةٌ وستة جرحى.

وفي السياق ذاته، أسفرت عملية إرهابية بمدينة ديزفول في جنوب غرب إيران عن سقوط شهيدين وجرح آخرين لدى قيام مجموعة مسلحة بفتح النار على عدد من المواطنين الشيعة أثناء مشاركتهم في إحياء الشعائر الحسينية أيضاً.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى