أخبارالعالم الاسلاميالعراقمؤسسات العالم الشيعي

للسنة الخامسة على التوالي.. مؤسسة مصباح الحسين (عليه السلام) تواصل توزيع الحقائب المدرسية للأيتام

أعلنت مؤسسة مصباح الحسين (عليه السلام) للإغاثة والتنمية، بالتعاون مع منظمة IHC الخيرية، عن انطلاق مشروع الحقائب المدرسية السنوي للطلبة والتلاميذ الأيتام، والذي يهدف إلى تجهيز آلاف الحقائب وتوزيعها بالتنسيق مع إدارات المدارس في كربلاء المقدسة وعدة محافظات عراقية.


وقال عبد الصاحب الكشوان، مدير المؤسسة في تصريح لـ”وكالة أخبار الشيعة”، “إن المشروع مستمر للسنة الخامسة على التوالي بفضل دعم المؤمنين ومساهماتهم، حيث نسعى من خلاله إلى توفير الحقائب والقرطاسية للتلاميذ الأيتام في كربلاء وخارجها”. وأضاف: “المؤسسة تحرص على أن يشمل المشروع التلاميذ في عدد من المدارس داخل كربلاء المقدسة وفي مدن عراقية أخرى”.


كما أكد حسين العادلي، مسؤول قسم العلاقات في المؤسسة، أن رئيس المؤسسة، فضيلة الشيخ مصطفى المحمدي، قد وجه بتجهيز الحقائب بأفضل المواد الممكنة لتغطية احتياجات التلاميذ طوال العام الدراسي.
من جانبه، أوضح بهاء العابدي، مسؤول المتابعة الميدانية، أن المشروع لا يقتصر على كربلاء فحسب، بل يشمل عدة محافظات عراقية، حيث يتم التنسيق مع المدارس لضمان وصول الحقائب إلى أكبر عدد ممكن من الأيتام.


ويأتي هذا المشروع في إطار جهود المؤسسة لدعم العملية التعليمية ومساعدة الأيتام على تجاوز التحديات التي يواجهونها، مما يسهم في تحسين ظروفهم الدراسية ويدعم استمرارية تعليمهم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى