أخبارأفريقيا

السودان: 23 قتيلاً في قصف للجيش على سوق بالقرب من معسكر لقوات الدعم السريع جنوب الخرطوم

لقي 23 شخصاً على الأقل مصرعهم وأصيب أكثر من 40 آخرين، في قصف جوي نفذه الجيش السوداني على سوق قرب معسكر رئيسي لقوات الدعم السريع بجنوب الخرطوم، وفقاً لما أعلنته غرف الطوارئ الأحد.
وأفادت غرف الطوارئ، وهي مبادرة شبابية لتقديم المساعدات الإنسانية للمتضررين من الحرب، في بيان نشرته عبر صفحتها الرسمية على فيسبوك، أن “القصف استهدف السوق المركزية في جنوب الخرطوم”، مضيفة أن الضحايا تم نقلهم إلى ثلاثة مستشفيات للعلاج.
ويقع السوق المستهدف في منطقة تسيطر عليها قوات الدعم السريع، بالقرب من معسكر المدينة الرياضية، الذي يعتبر من أهم مواقع القوات في العاصمة.
وتأتي هذه الحادثة في وقت اشتدت فيه حدة المواجهات بين الجيش السوداني وقوات الدعم السريع، حيث نفذ الجيش غارات جوية استهدفت وسط وجنوب الخرطوم. ووفقاً لشهود عيان، اندلعت اشتباكات عنيفة بالأسلحة في أجزاء أخرى من المدينة، خاصة مع تقدم قوات الجيش من منطقة أم درمان نحو غرب العاصمة.
ومنذ اندلاع الحرب في أبريل/نيسان 2023 بين الجيش بقيادة عبد الفتاح البرهان وقوات الدعم السريع بقيادة محمد حمدان دقلو، قُتل عشرات الآلاف ونزح الملايين من منازلهم. ووجهت اتهامات متكررة لكلا الطرفين بارتكاب انتهاكات جسيمة بحق المدنيين، بما في ذلك استهدافهم بشكل مباشر وقصف عشوائي للمناطق السكنية.
وفي سياق متصل، حذرت منظمة أطباء بلا حدود الجمعة من تفاقم أزمة الأمن الغذائي في السودان، مشيرة إلى أن حوالي 26 مليون شخص يواجهون خطر الجوع الشديد، ودعت الأطراف المتنازعة إلى السماح بوصول المساعدات الإنسانية، واصفة الوضع في البلاد بأنه “كابوس إنساني”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى