أخبارالمرجعية

المرجع الشيرازي يجدد دعوته للاهتمام بالشعائر الحسينية وتوعية الشباب بأهل البيت (عليهم السلام)

جدد المرجع الديني الأعلى، سماحة آية الله العظمى السيد صادق الحسيني الشيرازي، دعوته للاهتمام بإحياء الشعائر الحسينية المقدسة وتعزيز شعائر أهل البيت (عليهم السلام)، مع التأكيد على ضرورة توجيه الشباب وتعريفهم بسيرة أهل البيت (صلوات الله عليهم).


جاء ذلك خلال استقبال سماحته لمئات من أعضاء موكب أهالي سدّة الهندية بالعراق في بيت المرجعية في مدينة قم المقدسة، صباح أمس الأحد الموافق للتاسع من شهر ربيع الثاني 1446 هـ.


واستقبل المرجع الشيرازي المئات من الزائرين الذين قدموا من مدينة سدّة الهندية ضمن موكب حسيني كبير، حيث شاركوا في الجلسة العلمية التي حضرها عدد من العلماء والفضلاء من الحوزة العلمية في مدينة قم المقدسة، وأقاموا مراسم العزاء في بيت المرجعية.


وفي كلمة توجيهية للضيوف، شدد سماحته على أهمية الحفاظ على الشعائر الحسينية المقدسة باعتبارها جزءاً أساسياً من هوية المؤمنين، مشيراً إلى الدور الكبير الذي تلعبه هذه الشعائر في تربية الأجيال وتعريفهم بسيرة أهل البيت (عليهم السلام). كما حث سماحته على الاهتمام بالشباب وتعليمهم خطبة السيدة فاطمة الزهراء (سلام الله عليها) باعتبارها وثيقة مهمة لتعريف الأجيال بمظلومية أهل البيت (عليهم السلام) ودورهم العظيم في تاريخ الإسلام.


وشهد اللقاء حضور أعضاء قافلة “رجال الصحراء” القادمين من مدينة بغداد، ما أضفى على اللقاء مزيداً من التفاعل بين الوفود القادمة من العراق والمرجعية الدينية في قم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى