أخبارالمرجعية

بحلول الأيام الفاطمية.. المرجع الشيرازي يدعو إلى نشر التعاليم الفاطمية عالمياً

دعا المرجع الديني الأعلى، سماحة آية الله العظمى السيد صادق الحسيني الشيرازي، إلى نشر أهداف وتعاليم السيدة فاطمة الزهراء عليها السلام على مستوى العالم. جاء ذلك في كلمات نشرها الموقع الخاص بمكتب سماحته بمناسبة حلول الأيام الفاطمية، والتي تُحيي ذكرى استشهاد السيدة الزهراء عليها السلام وفقاً لرواية الأربعين يومًا بعد استشهاد النبي الأكرم صلى الله عليه وآله.
وقال سماحته: “يجب أن نشوّق العالم إلى نشر أهداف السيدة فاطمة الزهراء صلوات الله عليها، ليتحقق أهم أهداف الله عزَّ وجلَّ المذكورة في القرآن الكريم حيث قال تعالى: (ليهلك من هلك عن بينة ويحيى من حيّ عن بينة).”
وأكد أن هذه الدعوة تهدف إلى تحقيق البينة على الجميع، حيث يتمكن الناس من فهم غايات أعمالهم، سواء في الصلاة أو تركها، وتصبح البصيرة واضحة في كل أفعالهم.
سماحة المرجع الشيرازي شدد مجدداً على أهمية إحياء مناسبات أهل البيت عليهم السلام، ولا سيما ذكرى استشهاد السيدة الزهراء عليها السلام، مشيراً إلى أن هذه المناسبات ليست مجرد طقوس دينية، بل وسائل لنشر علوم ومعارف أهل البيت (صلوات الله عليهم)، وتعزيز الهوية الدينية للمجتمعات الإسلامية. كما أكد أن هذه الشعائر هي من أهم سبل الحفاظ على التراث الإسلامي وتوريثه للأجيال القادمة.
كما وجدد المرجع دعوته للعلماء والمفكرين إلى بذل الجهود في تعريف العالم بأهداف أهل البيت وتعاليمهم، وضرورة أن يكون إحياء هذه المناسبات فرصة لنشر ثقافة أهل البيت وتعاليمهم السامية في جميع أنحاء العالم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى