أخبارالعالم الاسلاميالعراق

بضربة جوية.. العمليات المشتركة تعلن مقتل والي صلاح الدين في تنظيم د1عش الإرهـ،ـابي

أعلنت قيادة العمليات المشتركة، اليوم الثلاثاء، عن مقتل الإرهـ،ـابي المدعو (أبو عمر القريشي)، الذي كان يشغل منصب ما يسمى “والي صلاح الدين” في تنظيم د1عش الإرهـ،ـابي.
وأوضحت القيادة في بيانٍ، اطلعت “وكالة أخبار الشيعة” على تفاصيله، أنه “استكمالاً للبيان المتعلق بالضربات الجوية التي نُفذت يوم أمس في منطقة العيث ضمن قاطع صلاح الدين، والتي استهدفت وكراً لمفرزة إرهـ،ـابية، خرجت قوة من أبطال قيادة عمليات صلاح الدين في الساعة الخامسة من فجر اليوم، بمشاركة كتيبة الاستطلاع ومفارز الاستخبارات العسكرية، وبإشراف قائد العمليات لتفتيش ومعاينة الموقع المستهدف”.
وأضاف البيان أن “القوة عثرت على أربع جثث لإرهـ،ـابيين من تنظيم د1عش، كانت ممزقة بالكامل نتيجة الضربات الجوية الدقيقة، من بينها جثة الإرهـ،ـابي (أبو عمر القريشي) والي صلاح الدين المزعوم. كما تم العثور على ثلاثة أحزمة ناسفة، وعدد من الأسلحة المختلفة، وكمية كبيرة من العتاد المتنوع، بما في ذلك نواظير ليلية، قنابل يدوية، وثمانية أجهزة نقالة، إلى جانب مواد لوجستية وإدارية كانت بحوزة المفرزة الإرهـ،ـابية.”
وأشار البيان أيضاً إلى أن “أثناء عملية البحث والتفتيش، عثرت القوة على وكر آخر للإرهـ،ـابيين قريباً من الموقع المستهدف الأول، وقامت القوات الأمنية بتدميره بالكامل، فيما تستمر العمليات لتأمين المنطقة”.
وختمت القيادة بيانها بأن “قطعاتنا الأمنية مستمرة في تنفيذ مهامها بدقة عالية، وتواصل واجباتها النوعية للقصاص العادل من بقايا عصابات داعش الإرهـ،ـابية المنهزمة”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى