أخبارالعالم الاسلاميالعراق

على أعتاب حلول الأيّام الفاطمية.. اتحاد هيئات عزاء بغداد العام يعقد اجتماعه الدوري لإحياء الذكرى

عقد اتحاد هيئات عزاء بغداد العام اجتماعه الدوري في حسينية قصر الزهراء صلوات الله عليها الكبيرة في مدينة الكاظمية المقدسة، وذلك استعداداً لإحياء الأيام الفاطمية، ذكرى استشهاد السيدة فاطمة الزهراء عليها السلام. الاجتماع شهد حضور عدد من خدام أهل البيت عليهم السلام، إلى جانب اللجنة الإدارية وباقي لجان الاتحاد المركزي في بغداد.


وذكر القائمون على الاجتماع أنه “تمحور حول التخطيط والتحضير لإحياء الشعائر الفاطمية المقدسة، حيث جرى بحث تفاصيل الأنشطة والفعاليات التي سيتم تنظيمها في هذه المناسبة. كما تم التأكيد على أهمية التنسيق بين الهيئات المختلفة، التي يصل عددها إلى مئة هيئة، لضمان نجاح الفعاليات وإيصال رسالة هذه الشعائر بشكل فاعل إلى المجتمع.


وبينوا أن نقاشات الاجتماع تضمنت وضع جدول زمني للأنشطة التي تشمل المواكب العزائية والفعاليات الثقافية والدينية، إلى جانب مناقشة الترتيبات التنظيمية اللازمة لاستقبال المشاركين في الفعاليات، سواء من داخل بغداد أو من باقي المحافظات. كما تم التطرق إلى دور الإعلام في تسليط الضوء على المناسبة وتعريف المجتمع بأبعادها الروحية والتاريخية.


وأكد المشاركون في الاجتماع على ضرورة التمسك بالقيم والمبادئ التي أرستها السيدة فاطمة الزهراء عليها السلام، وتعزيزها في المجتمع من خلال هذه الشعائر، مشددين على أهمية تضافر الجهود لضمان إحياء الفعاليات الفاطمية بأفضل صورة، بما يعكس روح الولاء والمحبة لأهل البيت عليهم السلام.
وفي ختام الاجتماع، تم الاتفاق على تشكيل لجان مختصة لمتابعة كافة التفاصيل المتعلقة بالتحضيرات، لضمان سير الأمور بسلاسة وتلبية متطلبات الهيئات المختلفة خلال إحياء الأيام الفاطمية المقبلة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى