أخبارالعالم

شيعة كندا: عزاء سيد الشهداء (عليه السلام) يحيا في نفوس المؤمنين جيلاً بعد جيل

اعتبرَ الشيعة في مدينة كالجاري الكندية أنّ إحياء عزاء الإمام الحسين (عليه السلام) أعظم رسالة من المؤمنين إلى العالم بالتمسّك بالخط الشريف للإسلام المحمّدي الأصيل.
وقالَ جمع من المؤمنين الشيعة في المدينة بأحاديث متفرقة لـ (وكالة أخبار الشيعة): إنّ “بركات الإمام الحسين (عليه السلام) وبركاته تحلّ كل عام على الشيعة الموالين في مثل هذه الأيام الشريفة من ذكرى عاشورائه وأربعينيته الخالدة”.


وأضافوا بأنّ “الجاليات الشيعية المقيمة في مختلف مناطق كندا، حريصة كل الحرص على إحياء عزاء سيد الشهداء (عليه السلام) واستذكار مظلوميته، وكذلك التعريف برسالة نهضته الإنسانية للعالم أجمع”.
وأشاروا إلى أنّ “إحياء العزاء الحسيني يمثّل الشعائر الإلهية العظيمة التي أوصى بها الأئمة الأطهار (عليهم السلام) وهي رسالة إلى العالم بتمسّك المؤمنين بالخط الإسلامي الأصيل وإحياء تعاليمه في النفوس والقلوب”.


ولفت المتحدّثون إلى أنّ “كندا اليوم تعيش أجواءً من الحزن والعزاء مع قرب حلول زيارة أربعينية الإمام الحسين (عليه السلام)، والتي تترجم من خلال إقامة المراسيم الحسينية التي يتوارثها الأبناء عن آبائهم؛ لاستمرار مسيرة الولاء على طريق أهل البيت الأطهار (عليهم السلام)”، مبينين بأنّ “استمرار الأبناء والنشء الصغير على إحياء هذه المناسبات يتطلب مساعي الآباء لإرشادهم إلى الطريق الصحيح وكذلك التأثير في الآخر ليفهم الرسالة الحقيقية من الإسلام الأصيل”.


وأشاروا أيضاً إلى أنّ “المؤمنين الشيعة يعيشون فضاءً من الحرية في إقامة مراسيمهم الدينية، وهي من بركات المولى أبي الأحرار (عليه السلام)؛ حتى يظل ذكره يعمّ الدنيا دون انقطاع”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى