أخبارمؤسسات العالم الشيعي

مؤسسات ومكاتب المرجعية الشيرازية في العراق والعالم تحيي عزاء سيد الشهداء عليه السلام (تقرير)

حرصت المؤسسات والحسينيات والمراكز الشيعية التابعة للمرجع الديني الأعلى سماحة آية الله العظمى السيد صادق الحسيني الشيرازي في العراق والعالم على إحياء عزاء سيد الشهداء (عليه السلام) واستذكار مصيبته الرازية.
وأفاد الموقع الرسمي للمرجعية الشريفة في تفصيلات تابعتها (وكالة أخبار الشيعة) أن “بيت المرجع الشيرازي في مدينة قم المقدسة فضلاً عن المراكز والمؤسسات التابعة له في مختلف دول العالم أحيت مجالس العزاء بذكرى عاشوراء الأليمة”.
وتابع بأن “المرجع الشيرازي وتأكيداً منه على إحياء الشعائر الحسينية المقدسة، فقد شارك أتباع أهل البيت عليهم السلام أحزانهم بذكرى عاشوراء الدامية خلال حضوره في المجالس العزائية المقامة في بيته المكرّم بمدينة قم المقدسة؛ تعظيماً للمصاب الجلل الذي أبكى سكّان الأرض والسماء وأدمى قلب السيدة الزهراء عليها السلام”.
وأضاف الموقع بأنه “على مستوى العراق فقد أحيت جميع المؤسسات التابعة للمرجعية الشيرازية عزاء سيد الشهداء (عليه السلام) والتي تستمر على مدى عشرة أيام متتالية للتعريف بالقضية الحسينية السامية ومبادئها الإنسانية التي جاءت لرفع الحيف والظلم عن البشرية جمعاء وإعادة إنسانيتها التي حاول الأمويون ومن بعدهم الماديون سلبها”.
ولفت أيضاً إلى أن “المؤسسات الشيرازية في العالم أحيت بروح متقدة مصاب عاشوراء، حيث أحيت حسينية بيت الحسين (عليه السلام) في مدينة ملبورن الأسترالية مجالس العزاء الدامي واستذكار المصيبة العاشورائية الأليمة”، مبيناً بأن “مجالس العزاء أقيمت وسط حضور فاعل ولافت لأتباع أهل البيت (عليهم السلام) من الجاليات الشيعية والمواطنين والمسؤولين الأستراليين”.
وفي حسينية المتوسّلين بالسيدتين خديجة الكبرى وفاطمة الزهراء عليهما السلام بمدينة ويمْربي في السويد، أشار إلى ان “المعزين انغمروا في أجواء من البكاء والمواساة لإعلان الحزن على سيد الشهداء (عليه السلام) واستذكار مصيبته الرازية”.
وأضاف بأن “مركز أهل البيت (عليهم السلام) في مدينة ماجنغا بجمهورية مدغشقر الأفريقية احتضن هو الآخر حشود المحبين للعترة الطاهرة والمشاركة بالمجالس العزائية التي يقيمها إحياءً لعاشوراء الأليمة”.
وأكمل، بأنه “الأمر ذاته في كل من حسينية الرسول الأعظم (صلى الله عليه وآله) في الكويت وحسينية السيدة الزهراء (عليها السلام) بمدينة السنابس في السعودية اللتين شهدتا حضور أعداد كبيرة من المعزين لصاحب الزمان (عجّل الله تعالى فرجه الشريف) بذكرى فجيعة السماء الرازية”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى