أخبارالعالم الاسلامي

المرجع الشيرازي الهيئات والمواكب الحسينية أساس في جمع المؤمنين ونشر ثقافة أهل البيت عليهم السلام

أكد المرجع الديني الأعلى، سماحة آية الله العظمى السيد صادق الحسيني الشيرازي، أن الهيئات والمواكب الحسينية في العراق وفي كل مكان تُعتبر من المحاور الأساسية في جمع المؤمنين والمؤمنات حول تعاليم أهل البيت عليهم السلام. جاء ذلك في كلمات نشرها الموقع الرسمي لمكتب سماحته تحت عنوان “وللمواكب والحسينيات أدوار”.
وأشار سماحته إلى أن دور الهيئات والمواكب الحسينية يتجلى في هداية غير المؤمنين والمؤمنات إلى إطار أهل البيت صلوات الله عليهم، الذي هو في ذات الوقت إطار القرآن الكريم، الذي ارتضاه الله سبحانه وتعالى لعباده، موضحاً أن هذه المواكب تأخذ دورًا حيويًا في تعزيز الوعي وتعليم القيم الإسلامية النبيلة التي ينادي بها أهل البيت عليهم السلام.
ودعا سماحته جميع المواكب الحسينية المباركة إلى بذل جهود أكبر في نشر ثقافة أهل البيت الأطهار صلوات الله عليهم، مطالبًا إياها بالانتشار بشكل أوسع على مستوى الكرة الأرضية وفي أطراف العالم، ليشمل تأثيرها أكبر عدد ممكن من الناس. وبهذا، يأمل سماحته أن تسهم هذه الجهود في تعزيز القيم الإنسانية والإسلامية السامية التي ينادي بها أهل البيت عليهم السلام وتعميق الروابط الروحية بين المؤمنين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى