أخبارالعالم الاسلامي

تسيير 3 آلاف رحلة جوية ذهاباً وإياباً بين العراق وإيران خلال زيارة الأربعين الحسيني

أعلنت لجنة زيارة الأربعين الحسيني الإيرانية انه تم الاتفاق في المحادثات مع الجانب العراقي على تسيير 3 آلاف رحلة جوية ذهاباً وإياباً بين البلدين أي ما يعادل 700 رحلة أسبوعية خلال أيام الأربعين الحسيني.
وأشار نائب وزير الطرق والتنمية الحضرية “كمال هاديان فر” في اجتماع لجنة الأربعين بالوزارة إلى النقاط الضرورية من أجل تقديم أفضل الخدمات لزوار “أبي عبدالله الحسين (عليه السلام)” خلال أيام الأربعين، مضيفاً “أن 80% من الرحلات ستكون إلى مطار النجف و20% إلى مطار بغداد”.
وتوقع فر زيادةً بنسبة 10-15% في عدد زوار الأربعين مقارنة بالعام السابق، قائلاً: بحسب التوقعات، سيشارك أكثر من 4 ملايين و600 ألف من المواطنين في البلاد في أربعينية هذا العام، حيث تبلغ حصة السيارات الخصوصية في نقل الزوار 62%، وحصة أسطول النقل العام 38%.
وأضاف: تقرر إصدار تأشيرات لـ50 ألف زائر باكستاني يسافرون عبر حدود ميرجاوه وريمدان، وتم اتخاذ الترتيبات اللازمة في هذا الشأن، مبيناً أنه تقرر تزويد أساطيل النقل البري العام والجوي للدول الأجنبية التي تنقل زوار “أبي عبد الله الحسين (عليه السلام)” في الأربعين الحسيني بالوقود بالسعر المحلي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى