أخبارأفغانستانالعالم الاسلامي

حركة طالـ،ـبان تقتل أحد المعزين الشيعة في هرات بعد الاعتراض على قيود مراسم عاشوراء

أكدّت مصادر في منطقة جبرائيل الشيعية في هرات، غرب أفغانستان، أن حركة طالـ،ـبان قتلت شخصًا كان يحتج على تقييد مراسم محرم.
وبحسب المصادر، فإن الضحية كان يدعى حبيب، ويقطن في منطقة سيدآباد جبرائيل. وأوضحت المصادر أن حبيب، الذي يبلغ من العمر حوالي 30 عامًا، كان أبًا لطفلين.
وفي سياق متصل، أفادت مصادر يوم أمس السبت أن سكان منطقة جبرائيل في هرات خرجوا الليلة الماضية إلى الشوارع احتجاجًا على تمزيق الأعلام والرايات العاشورائية من قبل مقاتلي طالـ،ـبان.
وذكرت المصادر أن أكثر من ألف شخص شاركوا في هذا الاحتجاج، حيث انتشرت مقاطع فيديو على وسائل التواصل الاجتماعي تظهر تجمع واحتجاج سكان حي حاجي عباس، وهم يرددون شعارات “لبيك يا حسين”.
وعلى مدار الأيام الأربعة الماضية، قامت طالـ،ـبان عدة مرات بإنزال وتمزيق أعلام ومظاهر عاشوراء في هذه الولاية، كما ضربوا واعتقلوا بعض المعزين.
من جهة أخرى، واجهت القيود الشديدة التي فرضتها طالـ،ـبان على مراسم عزاء الإمام الحسين عليه السلام في أفغانستان ردود فعل واسعة من الجماعات السياسية والاجتماعية في البلاد.
وأفاد المجلس الأعلى للمقاومة الوطنية لإنقاذ أفغانستان بأن مراسم عاشوراء تأتي في وقت تفرض فيه طالـ،ـبان قيودًا غير مسبوقة على المعزين.
وأصدر المجلس الأعلى للمقاومة الوطنية لإنقاذ أفغانستان بيانًا يوم أمس السبت، ذكر فيه أن منظمي مراسم عاشوراء يتعرضون لضغوط شديدة من قبل طالـ،ـبان.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى