أخبارالعالم الاسلاميالعراق

مؤسسة فعل الخيرات في النيجر تدعو لإحياء ذكرى استشهاد الإمام الحسين (عليه السلام) وتعظيم الشعائر الحسينية

أعلنت مؤسسة فعل الخيرات الخيرية الثقافية في النيجر عن دعوتها لإحياء ذكرى استشهاد الإمام الحسين (عليه السلام) وتعظيم الشعائر الحسينية، وذلك تزامناً مع حلول شهر محرم الحرام. وأكدت المؤسسة على أهمية الاحتفال بهذه المناسبة العظيمة التي تحمل مضامين ورسائل سامية، وتعتبر نقطة تحول في التاريخ الإسلامي والإنساني.
وأشارت المؤسسة في بيان حصلت وكالة أخبار الشيعة على نسخة منه، إلى أن الثورة الحسينية تقدم معارف إلهية وقيماً أخلاقية وإنسانية تحتاجها البشرية في الزمن الراهن. مستشهدة بقول الإمام الحسين عليه السلام: “لا أرى الموت إلا سعادة، والحياة مع الظالمين إلا برماً”، مما يعكس جوهر الثورة في الدفاع عن الحق ومواجهة الظلم.
ودعت المؤسسة جميع المؤسسات التابعة لأهل البيت (عليهم السلام) إلى إحياء هذه المناسبة بشتى الوسائل المتاحة، وتوجيه الخطباء والرواديد لتعريف الناس بأهداف المدرسة الحسينية والالتزام بتوصيات مراجع الدين، كما شجعت على توحيد الصف الشيعي ونبذ الكراهية والاختلاف، والاهتمام بتربية الشباب والناشئين لتحقيق التطور على جميع الأصعدة.
ونوهت المؤسسة إلى أهمية تحفيز النفس على رفض الظلم، والاستفادة من مواقف أئمة أهل البيت (عليهم السلام)، بالإضافة إلى الاهتمام بتعليم المرأة ورفع مستوى الرشد الفكري، داعية في الوقت ذاته إلى الدعاء لإمام الزمان محمد المهدي (عجل الله تعالى فرجه) لسلامته وظهوره.
وناشدت مؤسسة فعل الخيرات المؤسسات والمرجعيات والمتبرعين والخيريين لدعم القضية الحسينية، من خلال إقامة المجالس الحسينية في الأماكن البعيدة، وتأسيس الحسينيات والمراكز للدراسات الاستراتيجية لخدمة القضية الحسينية. وأكدت على ضرورة إقامة المجالس البيتية في الأماكن التي لا تتوفر فيها الحسينيات.
وختمت المؤسسة بيانها بتأكيد الالتزام بالولاء والخدمة لأبي الأحرار الإمام الحسين وآبائه الطاهرين (عليهم السلام)، مشيدةً بالتعاون والاهتمام بالنهضة الحسينية التي تمثل رمزاً للتمسك بالحق والعدالة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى