أخبارأفريقيا

مركز أصحاب الكساء (عليهم السلام) ينجز حفر مئة وثلاثة عشر بئراً في دولة النيجر بهدف توفير المياه الصالحة للشرب للمحتاجين

أعلنَ مركز أصحاب الكساء (عليهم السلام) للإرشاد الدولي، عن إنجاز حفر مئة وثلاثة عشر بئراً للماء في دولة النيجر بقارة أفريقيا، دعماً للعوائل الفقيرة والمتعففة وبسبب ارتفاع معدلات الوفيات بسبب الشحة في المياه.
وقال مدير المركز الشيخ أحمد رشيد الطرفي في تصريح صحفي تابعته (وكالة أخبار الشيعة): إن “المركز وبدعم من العتبة الحسينية المقدسة، انتهت من حفر مئة وثلاثة عشر بئراً للماء في دولة النيجر بالقارة الأفريقية”.


وتابع بأن “الآبار التي تم حفرها في عدة مدن مختلفة ساهمت بتوفير إيصال الماء لـ مئة وثلاثة وثلاثين ألفاً وسبعمئة وسبعة وخمسين مستفيداً ومحتاجاً إلى أبسط مقومات الحياة وهو الماء”، لافتاً إلى أن “العتبة الحسينية المقدسة تترجم بعملها هذا ما ورد عن أئمة أهل البيت (عليهم السلام) في معونة الفقراء والمحتاجين وإبراد الأكباد الحرّى للمؤمنين الموالين”.
وأوضح الطرفي بأن “القارة الأفريقية تعاني من وجود شحة كبيرة في الماء وتشهد ارتفاعاً بمعدلات الوفيات سنوياً بسبب ذلك، كما أن البعض ممن ينجو من الموت يبقى معلولاً بسبب تلوث المياه المتوفرة في تلك البلدان”.
وأشار الى ان “المركز ساهم بحفر عدد كبير من الآبار في دول ومناطق أخرى في قارة افريقيا”، لافتاً إلى أن “تكاليف حفر الآبار يتبرع بها اهل الخير كصدقة جارية، وان العمل متواصل لمد يد العون لأكبر عدد من المستفيدين في عموم القارة الأفريقية”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى