أخبارالسعوديةالعالم الاسلامي

السعودية: تأشيرة الحج ملزمة ودونها لن يُسمح بأداء الفريضة لأي قادم للمملكة

جددت وزارة الحج والعمرة السعودية، تحذيرها الخاص بحتمية حصول راغبي أداء المناسك على تأشيرة حج، مشددة على أن هذا إجراء مُلزم، ودونه لا يُسمح بأداء الحج لأي قادمٍ من خارج المملكة.
ونوهت الوزارة، أمس الإثنين، عبر حسابها على منصة “إكس”، أنه لا حج إلا لحاملي التأشيرة، ولا بد من إصدار تأشيرة الحج قبل الوصول إلى المملكة.
وأشارت “الحج والعمرة” إلى أنه لن يُسمح لحملة التأشيرات الآتية بالحج، وهي: العمرة، والزيارة، والسياحة، والعمل، والترانزيت.
وكانت وزارة الداخلية السعودية أصدرت تنويهاً حول العقوبات التي ستوقع على المخالفين لتعليمات أداء المناسك وفي مقدمتها تصريح الحج، حيث تصل العقوبة لغرامة قيمتها 10 آلاف ريال سعودي، وترحيل المقيمين منهم لبلادهم والمنع من دخول المملكة، وفقًا للمدد المحددة نظامًا على أن يكون تطبيق العقوبة على كل مخالفي أنظمة وتعليمات الحج وكل من يضبط من سواء مواطنين أو مقيمين أو زوار داخل النطاق الجغرافي المحدد أما في حال تكرار المخالفة، تطبق غرامة مالية مضاعفة.
من جهة ثانية حذرت وارة الداخلية من الحملات الوهمية للترويج لرحلات الحج، جددت وزارة الحج والعمرة السعودية تحذيرها من التعامل مع شركات الحج الوهمية، ووجه مصدر مسؤول بوزارة الحج والعمرة الراغبين في أداء مناسك الحج بأخذ الحيطة والحذر من الوقوع ضحية لحملات الحج الوهمية لهذا العام، التي تعلن عن خدماتها عبر مواقع التواصل الاجتماعي بعدد من الدول.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى