أخبارالعالم الاسلاميالمرجعية

إحدى أكبر قوافل الزائرين البصريين تتشرّف بلقاء سماحة المرجع الشيرازي في بيته المكرّم

حلّت أحدى أكبر قوافل الزائرين العراقيين من أهالي منطقة الدير بمحافظة البصرة الفيحاء، بين يدي المرجع الديني الأعلى سماحة آية الله العظمى السيد صادق الحسيني الشيرازي، خلال تشرفها بزيارة بيته المكرّم في مدينة قم المقدسة.


وقال مراسل (وكالة أخبار الشيعة) في المدينة: إنّ “قافلة حاشدة تضم أعداداً غفيرة من الشباب وكبار السن من أهالي محافظة البصرة حلوا ضيوفاً في رحاب المرجع الشيرازي”.


وتابع بأنّ “سماحة المرجع الشيرازي استقبل الزائرين العراقيين ورحّب بقدومهم الذي تزامن مع ذكرى الولادة العطرة للسيدة الطاهرة فاطمة المعصومة (عليها السلام) وولادة أخيها الإمام علي الرضا (عليه السلام)”.


وأضاف بأنّ “الزائرين استمعوا لتوجيهاتِ ووصايا سماحة المرجع الأعلى، وتأكيده على تعزيز الارتباط الدائم بالمراقد المشرفة لأهل البيت (عليهم السلام) وإحياء شعائرهم المقدسة، كما التقوا أيضاً بنجل سماحته آية الله السيد حسين الشيرازي”.


وأشار مراسلنا إلى أنّ “السرور والفرح ظهر بادياً على وجوه الزائرين، حيث كان بينهم من يتشرّف لأوّل مرة بزيارة سماحة المرجع الشيرازي ويستمع إلى كلماته وتوصياته القيّمة وحضور جلساته العلمية”.
ولفت أيضاً إلى أنّ “زيارة القوافل العراقية لبيت المرجع الأعلى أصبحت تقليداً مهماً، للتأكيد على زيادة الارتباط الروحي بسماحته، وأهمية وجوده المبارك بوصفه نائب الإمام المعصوم (عجّل الله تعالى فرجه الشريف) والأب الناصح والمدافع عن الشيعة والشعائر المقدسة”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى