أخبارالعالم الاسلاميالهيئات و الشعائر الحسينيةایران

المؤمنون الشيعة يحيون ذكرى وفاة حفيد الإمام الحسن المجتبى السيد عبد العظيم الحسني (عليهما السلام)

شهدَ مزار السيد عبد العظيم الحسني حفيد الإمام الحسن المجتبى (عليهما السلام) في مدينة (الري) جنوبي طهران، نشر مظاهر الحزن والعزاء، بمناسبة ذكرى وفاته التي توافق للنصف من شهر شوال المكرّم.
وبحسب القائمين على سدنة المزار الشريف، فقد “بدأت مظاهر الحزن والعزاء وتعليق اللافتات العزائية منذ يوم أمس، بمناسبة حلول ذكرى وفاة السيد عبد العظيم الحسني (عليه السلام)”.

وشهد المزار الطاهر منذ أيام توافداً للزائرين من داخل إيران وخارجها، لإقامة المجالس العزائية والشعائر المقدسة، إحياءً لهذه المناسبة الأليمة.
وأشار القائمون إلى أن “برامج وفعاليات عزائية عديدة سيشهدها مزار السيد عبد العظيم الحسني (عليه السلام) إحياء لذكرى وفاته”.

ويستذكر المعزون من أتباع أهل البيت (عليهم السلام) في هذه المناسبة، علو مقام وجلال شأن السيد الحسني، الذي كان من أكابر المحدّثين وأعاظم العلماء والزهّاد والعبّاد وذوي الورع والتقوى.
والسيد الحسني هو من الأصحاب المخلصين للإمامين محمد الجواد وعلي الهادي (عليهما السلام)، وقد روى عنهما الأحاديث الكثيرة.

كما عُرف عنه (رضوان الله تعالى عليه) تأليفه لكتاب خطب أمير المؤمنين (عليه السلام) وكتاب (اليوم والليلة).

وستشهد الحسينيات في العراق وإيران والعالم إحياء مجالس العزاء بالذكرى الأليمة، كما ستقام الفعاليات الخاصة بالمناسبة الأليمة في بيت المرجع الديني الأعلى سماحة آية الله العظمى السيد صادق الحسيني الشيرازي في مدينة قم المقدسة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى