أخبارمؤسسات العالم الشيعي

رئيس الوزراء يثمّن جهود مركز النجف للدراسات الاستراتيجية التابع للمرجعية الشيرازية في رعاية المكفوفين الموهوبين

ثمّن رئيس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني، الجهود الكبيرة التي يبذلها قسم ذوي الهمم للرعاية الفنية في مركز النجف الأشرف للدراسات الاستراتيجية التابع للمرجعية الشيرازية، في رعاية شريحة المكفوفين الموهوبين بمحافظة النجف الأشرف.
جاء ذلك خلال استقباله لمدير المركز وجمع من السادة والسيدات المكفوفين والمنظمين لقسم ذوي الهمم للرعاية الفنية.
وعن هذه الزيارة، صرّح مدير المركز الدكتور حسين الشبلي لــ (وكالة أخبار الشيعة) قائلاً: إنّ “السيد رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني استقبل السادة والسيدات المكفوفين الموهوبين والمنظمين لقسم ذوي الهمم للرعاية الفنية التابع للمركز”.
وتابع بأن “السوداني اطلع على نشاطات المركز وما يقدّمه من خدمات لذوي الهمم من المكفوفين وذوي الاحتياجات الخاصة، كما وقف على المعوقات والمشاكل التي تعاني منها هذه هذه الشريحة وأمر بتذليل الصعاب أمامهم”.
وأضاف بأن “الزيارة شملت طرح الرؤى والأفكار والبرامج التي يضطلع بها المركز في سبيل تدريب وتنمية مهارات المستفيدين من قسم قسم ذوي الهمم للرعاية الفنية، حيث يسعى إلى تدريبهم وإدخالهم عالم الفن والتمثيل والمسرح”.
وأكّد الشبلي بأنّ “المركز وبدعم من قبل المرجع الديني الأعلى سماحة آية الله العظمى السيد صادق الحسيني الشيرازي يسعى إلى رعاية مختلف الشرائح الاجتماعية، وخصوصاً من ذوي الاحتياجات الخاصة ليكونوا عناصر فاعلة مجتمعياً أسوة بأقرانهم”.
يذكر أن قسم ذوي الهمم للرعاية الفنية في مركز النجف الأشرف للدراسات الاستراتيجية شهد خلال العامين الأخيرين إقامة برامج ودورات خاصة لشريحة المكفوفين لتعليمهم مختلف المهارات الفنية والحياتية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى