أخبارأفغانستانالإعلام الشيعي

وسط حي شيعي في العاصمة الأفغانية.. تفجير عبوة لاصقة يودي بحياة شخص وجرح ثلاثة آخرين

أوقعَ تفجير عبوة لاصقة وُضعت في حافلة صغيرة، بحي كوت سانغي ذي الأغلبية الشيعية وسط العاصمة الأفغانية كابل، مساء أمس، قتيلاً واحداً وثلاثة جرحى، فيما أعلن تنظيم (داعــ،ـش ـ خراسان) تبنّيه للتفجير الإرهــ،ــابي.
وأعلن المتحدث باسم الشرطة الأفغانية خالد زدران، في تصريح تابعته (وكالة أخبار الشيعة) أن “عبوة لاصقة انفجرت تحت حافلة صغيرة في حي كوت سانغي في العاصمة كابول”، مبيناً أن “التفجير أدى إلى مقتل سائق الحافلة وإصابة ثلاثة مدنيين آخرين بجروح”.
وفي هذه الأثناء، أعلن تنظيم ولاية خراسان مسؤوليته عن الاعتداء، وأكد “تدمير الحافلة وإصابة نحو (10 أشخاص) من ركابها وعناصر من طــ،ــالبان”، وهي حصيلة تفوق ما أعلنته الجهات الرسمية لطــ،ــالبان.
و(كوت سانغي) هو حي تجاري تسكنه غالبة من الهزارة، وهي أقلية شيعية غالباً ما تتعرض لهجمات دموية على أيدي الجماعات الإرهــ،ــابية.
وتبنى تنظيم داعــ،ــش خراسان المسؤول عن الاعتداء، قبل شهر عملية انتحارية وسط قندهار، معقل حركة طــ،ـالبان جنوب أفغانستان، وقعت أمام مصرف، حيث كان موظفون في الحكومة وعناصر من الحركة متجمعين لتقاضي أجورهم.
وأوقع الاعتداء، وقتها، 3 قتلى وفق مصدر رسمي، غير أن مصدراً طبياً، أكد لوكالة “فرانس برس”، أن الحصيلة أعلى بكثير من 20 قتيلاً.
ويقول الخبراء: إن “سلطات طالبان تخفض عادة حصيلة هذه الاعتداءات”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى