أخبارالمرجعية

المرجع الشيرازي يكشف زيف الحكّام المتأسلمين ويؤكّد: المسلمون ماتوا جوعاً في زمن الأمويين ومثله يحصل الآن

قالَ المرجع الديني الأعلى سماحة آية الله العظمى السيد صادق الحسيني الشيرازي، إنّ التاريخ المزيّف كذّب بشأن سيرة الأمويين خلال فترة تسلّطهم على رقاب المسلمين، مبيناً أن الناس ماتوا من الجوع في تلك الفترة المظلمة من تاريخ الإسلام.
المرجع الشيرازي وفي مقطع تسجيلي بثّه الموقع الرسمي لمكتبه وتابعته (وكالة أخبار الشيعة) أراد تذكير “الحكّام في الدول العربية والإسلامية بالنهاية المدوّية لحكّام بني أمية، نتيجة لتعدّيهم على حرمة المؤمنين وسلب حقوقهم المشروعة”.
وأضاف سماحته بأنّ “الحاكم الحقيقي عليه أن يكون أضعف المسلمينَ ويعيش أقل منهم، ويسعى بأن لا يظل محروم أو جائع أو مسكين في دولته”.
وقدّم المرجع الشيرازي صورة ناصعة للحاكم الحقيقي، مشيراً بذلك إلى السيرة العطرة للنبي الأكرم (صلى الله عليه وآله) ووصيه أمير المؤمنين (عليه السلام) وفترة حكومتيهما الشريفتين.
وعن هذه السيرة العظيمة قال سماحته: إنّ “حكومتي النبي الأكرم (صلى الله عليه وآله) وأمير المؤمنين (عليه السلام) كانتا أعظم حكومتين عرفتهما البشرية، فلم يمت فيها جائع واحد أو سُجن فيها معارض واحد”.
وتابع بأنّ “المسلمين في عهد الحكومة الأموية ومن ثم العباسية ماتوا جوعاً، حتى اضطروا إلى أكل المِيتة؛ بسبب الفقر المدقع الذي عاشوه، ناهيك عن جور الحكّام وطغيانهم”.
ونبّه إلى أن “كلّ ما يشاع عن عدالة وحسن سيرة الأمويين ليس سوى تاريخ مزيّف وخدّاع أراد رسم صورة إيجابية عن تلك الحقبة المظلمة من تاريخ الإسلام”.
وحذّر سماحته “الحكام والقادة من العمل بهذه السيرة السيئة” داعياً إلى “العمل بسيرة النبي الأكرم وأمير المؤمنين (صلوات الله وسلامه عليهما وآلهما) لإسعاد الناس ومنح حقوقهم الكاملة”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى