أخبارالعتبات والمزارات المقدسة

في رحاب مرقد الإمامين العسكريين (عليهما السلام).. إقامة أولى مجالس العزاء بفاجعة تهديم القبور الطاهرة في جنّة البقيع

انطلقت أولى مجالس العزاء بالذكرى الدامية لتهديم قبور أهل البيت (عليهم السلام) في المرقد الطاهر للإمامين العسكريين (عليهما السلام) في مدينة سامراء المقدسة، تعظيماً لهذه المناسبة الأليمة.


وقالَ مراسل (وكالة أخبار الشيعة) في المدينة: إنّ “المرقد الشريف للإمامين العسكريين (عليهما السلام) شهد إقامة مجلس عزائي حاشد، إحياءً لذكرى الفاجعة الكبرى لتهديم قبور الأئمة الأطهار (عليهم السلام) في بقيع الغرقد”.


وتابع بأنّ “المعزين أعربوا عن عظيم مواساتهم للنبي الأكرم (صلى الله عليه وآله) وللإمام المهدي المنتظر (عجّل الله تعالى فرجه الشريف) بهذه المناسبة الأليمة”.
وأضاف بأنّ “مجلس العزاء كان صرخة بوجه الإرهــ،ــابيين الذينَ أقدموا على هذه الجريمة النكراء بحق القبور الطاهرة في جنّة بقيع الغرقد، وطالبوا المسلمين للوقوف أمام استمرارها والمطالبة بإعادة بنائها”.
وذكر مراسلنا بأنّ “الحسينيات الشيعية والمساجد في مدينة سامراء المقدسة ستقيم مجالسها العزائية لثلاثة أيام متتالية إحياءً لهذه المناسبة الأليمة”.


وشهدت العتبات المقدسة والمزارات الشريفة في العراق نشر مظاهر الحزن والأسى بهذه المصيبة الرازية.
ويحيي أتباع أهل البيت (عليهم السلام) من حول العالم مجالس العزاء لإحياء فاجعة تهديم القبور المقدسة في جنّة بقيع الغرقد، والتي توافق للثامن من شهر شوال المكرّم.


ويأتي إحياء هذه المناسبة في الوقت الذي دعا فيه المرجع الديني الأعلى سماحة آية الله العظمى السيد صادق الحسيني الشيرازي إلى إحياء اليوم العالمي للبقيع نصرةً للأئمة الأطهار (عليهم السلام) ورفع الظلم والحيف الذي تعرّضت له القبور الشامخة في جنّة البقيع.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى