أخبارالعالم الاسلاميالعراق

وفد من جامعة هارفارد الأمريكية يزور متحف الموصل يؤكد استعداده لترميم القطع الأثرية

وصل وفد من جامعة هارفارد الأمريكية إلى مدينة الموصل للاطلاع على حالة المتحف الحضاري في المدينة والتأمل في الأضرار التي لحقت به خلال الفترة التي سيطرت فيها عصابات د1عش الإرهـ،ـابية على المنطقة.
وأشاد الوفد بالجهود المبذولة من قبل الفريق المشترك العراقي-الفرنسي في ترميم القطع الأثرية المتضررة، معبّرين عن استعدادهم الكامل للمساهمة في دعم هذا المشروع الهام.
ووفقاً لبيان وزارة الثقافة والسياحة والآثار العراقية، فإن الوفد الذي يضم باحثة في مجال الفنون الدكتورة إيف سادة، والباحثة في مجال علم الآثار والأنثروبولوجيا سارة شيلي، بالإضافة إلى رئيسة البعثة الألمانية في الشرقاط الدكتورة كارين رادنير، وقد كان في استقبالهم الأستاذ زيد غازي، مسؤول متحف الموصل الحضاري.
وتأتي زيارة الوفد هذه في سياق التواصل الثقافي والعلمي بين الجامعات العالمية والمؤسسات العراقية لتعزيز التعاون في مجال الحفاظ على التراث الثقافي وترميم الآثار التي تضررت خلال الفترة الصعبة التي عاشتها المدينة.
ومن المتوقع أن تسهم مشاركة جامعة هارفارد في هذا المشروع في تعزيز جهود ترميم القطع الأثرية وإعادة إحياء المتحف الحضاري في الموصل، وتعزيز التبادل الثقافي بين العراق والعالم الأمريكي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى