أخبارالسعوديةالعالم الاسلامي

الشيعة الموالون في مدينة سيهات يستذكرون فاجعة شهادة الإمام علي (عليه السلام) ورحيل الإمام الشيرازي (قدّس سره)

استذكر الشيعة المؤمنون في مدينة سيهات السعودية، بالأحزان والآلام ذكرى شهادة الإمام علي (عليه السلام) وما تعرض له من مظلومية وسلب للحق بعد رحيل رسول الله (صلى الله عليه وآله).


وقال مراسل (وكالة أخبار الشيعة) الذي حضر مجلس العزاء: إنّ “مجلس الجعفري في مدينة سيهات أقام مجلساً عزائياً خاصاً لاستذكار الفاجعة الأليمة لاستشهاد أمير المؤمنين (عليه السلام)، إضافة إلى مجلس تأبيني لسماحة المرجع الديني الراحل الإمام السيد محمد الحسيني الشيرازي”.


وتابع بأنّ “مجلسي العزاء والتأبين أقيم وسط حضور حاشد وفاعل للمؤمنين في المدينة، يتقدّمهم عدد من وكلاء المرجع الديني الأعلى سماحة آية الله العظمى السيد صادق الحسيني الشيرازي”.


وأضاف بأن “مجلسي العزاء تضمّن الحديث فيهما عن السيرة العطرة للإمام علي بن أبي طالب (عليهما السلام) ومظلوميته العظيمة، إلى جانب تأبين الفقيد الراحل الإمام السيد محمد الشيرازي والتعريف بمنجزاته على مختلف الأصعدة”.


ولفت مراسلنا إلى أنّ “استذكار رحيل الإمام الشيرازي يؤكّد على الإرث العظيم الذي تركه سماحته في قلوب ونفوس أهالي المدينة، الذينَ أعبروا عن حزنهم الكبير لرحيله المؤلم الذي وصفوه بالخسارة الكبيرة”.


ونقل عنهم: إنّ “سماحة الإمام الشيرازي (قدّس سره) كان مرجعاً دينياً استثنائياً، ودفعَ جمهوراً عريضاً من المؤمنين وخصوصاً الشباب نحو التمسّك الصادق والحقيقي بأهل البيت (عليهم السلام) والسير على خطّهم الشريف، إلى جانب إنجازاته الفكرية والإنسانية والدينية التي لا تحصى”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى