أخبارالعالم

للمرة العاشرة منذ حلول الشهر الفضيل.. مدينة بريطانية تقيم وجبة إفطار رمضانية لتعزيز الوحدة والتسامح بين مواطنيها

أفادت شبكة “آي تي في ITV” التلفزيونية البريطانية، بإقامة الجاليات الإسلامية في مدينة “لوتن” شمال غربي العاصمة لندن، مأدبة إفطار جماعي للمئات من مواطني المدينة.
وقالت الشبكة في تقرير خاص نشرته عبر موقعها الإلكتروني الرسمي على شبكة الإنترنت وترجمته وكالة “أخبار الشيعة”، إن “الحدث الذي احتضنته ساحة (القديس جورج) للمرة العاشرة منذ حلول شهر رمضان المبارك، قد تضمّن الى جانب وجبة الإفطار الجماعية، فعاليات اجتماعية أخرى منها الرسم على الوجه للأطفال، واختبارات معرفية، وخطب دينية، فضلاً عن توزيع جوائز تقديرية للاحتفاء برموز المدينة المؤثرين”.
وينقل التقرير عن القائم على المأدبة، “محمد طارق”، قوله إن “هذا الإفطار الجماعي ما هو إلا احتفال بالتنوع والوحدة وروح المجتمع في مدينة (لوتن)، كما يعدّ فرصةً للأصدقاء المنحدرين من مختلف الثقافات للقاء ومشاركة وجبات الطعام وإجراء محادثات مفيدة وهادفة”.
وأشارت شبكة “آي تي في” في ختام تقريرها، الى أن التبرعات المستحصلة من هذا الحدث سيتم تقديمها إلى مشروع “لوتن فود بانك” الخيري لإطعام العوائل الفقيرة، والذي أعلنت مديرته “سلمى خان” عبر تصريح صحفي، أن “هذا المشروع يسعى الى تخطي نشاطه السابق نحو تقديم وجبات مغذية للأطفال خلال العطلات المدرسية”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى