أخبارالمرجعية

المرجع الشيرازي: العالم أجمع يصدح اليوم باسم أمير المؤمنين (عليه السلام) ومنهجه وهو أعظم نصر إلهيّ

قالَ المرجع الديني الأعلى سماحة آية الله العظمى السيد صادق الحسيني الشيرازي، إنّ أكبر نصر إلهي تحقق لأمير المؤمنين (عليه السلام) أن صار اسمه يصدح في كل أرجاء العالم، ونهجه وتعاليمه أصبحت مدرسة كونيةً لا تضاهى.
جاء ذلك خلال كلمة لسماحته بمناسبة إحياء الذكرى الأليمة لشهادة أمير المؤمنين (عليه السلام) مثمّناً فيها للشيعة الموالين إحياء شعائر المناسبة العظيمة.
وبيّن المرجع الشيرازي في كلمته التي تابعتها (وكالة أخبار الشيعة) بأنّ “الله (سبحانه وتعالى) قد نصر أمير المؤمنين (صلوات الله وسلامه عليه) بعد كل المصائب الكبيرة التي لقيها وكذلك من بعده أئمة الهدى (عليهم السلام) وشيعتهم الموالون”.
وتابع بأنّ “هذا النصر المؤيّد من الله (عزّ وجل) لوصي رسوله (صلى الله عليه وآله) قد تحقّق ولو بعد حين”.
وأضاف بأن “العالم كلّه اليوم يصدح فيه اسم أمير المؤمنين (عليه السلام) ومنهجه الذي هو منهج رسول الله (صلى الله عليه وآله) بلا زيادة ولا نقيصة صار مدرسة كونية للعالم أجمع”.
وأوضح المرجع الشيرازي في كلمته بأنّه “لا توجد منطقة فراغ بين القرآن الكريم وأمير المؤمنين (عليه السلام) فكلاهما يدعو إلى الآخر؛ بما يحقق العبودية لله (سبحانه وتعالى) وينصر المظلوم ويقف بوجه الظلم والظالمين”.
وأكّد سماحته بأنّ “إحياء الشعائر العلوية المقدسة ومجالس العزاء من قبل الشيعة الموالين في مختلف أرجاء العالم، أظهرت صدق الانتماء للمنهج العظيم والتعاليم الأصيلة لإمامنا علي بن أبي طالب (عليه السلام)”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى