أخبارالعالم الاسلاميالعراق

أهالي الناصرية يخرجون بمسيرة عزاء كبرى لإحياء فاجعة استشهاد أمير المؤمنين (عليه السلام)

خرجَ الآلاف من أتباع أهل البيت (عليهم السلام) في مدينة الناصرية بمحافظة ذي قار جنوبيّ العراق، في مسيرة عزاء موحّدة، إحياءً لذكرى فاجعة استشهاد أسد الله الغالب الإمام علي بن أبي طالب (عليه السلام).

وأعرب المؤمنون عن عظيم تعازيهم ومواساتهم للمقام الشامخ للإمام المهدي المنتظر (عجّل الله تعالى فرجه الشريف) والمرجعية الدينية العليا بهذا المصاب الجلل.

وقال مراسل (وكالة أخبار الشيعة) في المدينة: إنّ “الآلاف من أهالي مدينة الناصرية وخصوصاً من المؤمنين الشباب، خرجوا في مسيرة ولائية حاشدة غطّت الشوارع الرئيسية في المدينة؛ إحياءَ للفاجعة العلوية الأليمة”.

وتابعَ بأنّ “المعزين ردّدوا هتافات الولاء والنصرة للإمام العظيم أمير المؤمنين (عليه السلام) وأكّدوا على عظِم هذه المناسبة على قلوبهم”.

وأضاف بأنّ “مسيرة العزاء هذهِ رسمت صورةً ناصعة للولاء الحقيقي لدى الشيعة الموالين في المدينة؛ وتأكيدهم على إحياء وتعظيم الشعائر المقدسة”.

كما نقل مراسلنا عن المعزين قولهم: إنّ “فاجعة استشهاد الإمام علي (عليه السلام) يتجدّد معها استذكار القيم السامية والتضحيات الكبرى التي قدّمها (عليه السلام) خلال حياته الشريفة؛ وخصوصاً في حفظ الدين الإسلامي من الضياع بعد شهادة رسول الله (صلى الله عليه وآله)”.

وأضافوا بأنّه “رغم الفاجعة العلوية الأليمة وما أقدم عليه أعداء الدين من ارتكاب هذه الجريمة الكبرى؛ إلا أن إرث أمير المؤمنين (عليه السلام) وتعاليمه ووصاياه لا تزال تأخذ الصدى الأكبر في قلوب المؤمنين والأحرار من حول العالم”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى