أخبارالعالم الاسلامي

يحتوي على مصاحف تعود لأكثر من خمسة قرون.. تنظيم معرض “الخط العربي والمصحف الشريف” في المغرب

بمناسبة شهر رمضان المبارك، يستضيف مركز الثقافة والفنون في مدينة آسفي المغربية الدورة الأولى لمعرض الخط العربي والمصحف الشريف، الذي يعد فرصة فريدة لاكتشاف التراث الثقافي والفني للمغرب.


ويُنظم المعرض بالتعاون بين النادي المغربي للمخطوطات والمسكوكات والطوابع البريدية والمديرية الإقليمية للثقافة بآسفي، وبدعم كريم من المجلس الإقليمي للمدينة.
وتشهد الفعاليات عرضاً لعدد من المصاحف الشريفة التي يعود تاريخها لأكثر من خمسة قرون، مما يسلط الضوء على الحرفية والتقنيات التقليدية المتقنة في صناعة المصاحف الشريفة.


ويقدم المعرض أيضاً مجموعة من اللوحات المكتوبة بالخط العربي، وورقات مزخرفة بالخط العربي، بالإضافة إلى عرض لبعض الفخار المزين بنقوش الخط العربي.
هذا المعرض يسعى بشكل أساسي إلى إبراز إسهامات المغاربة في حفظ ونشر القرآن الكريم، وكذلك إلى تسليط الضوء على تاريخ وتطور الخط العربي كفن جميل، يعكس الثقافة والحضارة الإسلامية.
وتزامناً مع المعرض، أُقيمت ندوة علمية تحت عنوان “عناية أهل آسفي بالمصحف الشريف”، شارك فيها عدد من العلماء والمتخصصين في هذا المجال، مما أضاف قيمة علمية وثقافية إلى الفعاليات المقامة في إطار المعرض المميز.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى