أخبارالعالم

الشيعة في أمريكا.. انموذج رفيع في خدمة أبناء المجتمع وتقديم الخدمات الإنسانية

أكّد القائمون على مركز بورتلاند الإسلامي التابع للجالية الشيعية في ولاية (أوريغون) الأمريكية، أن المجتمع الشيعي في الولايات المتحدة الأمريكية، أسهم بشكل كبير في تقديم الخدمات الإنسانية والاقتصادية لجميع المواطنين دون اختلاف.
وقال هؤلاء في رسالة مهمة نُشرت على الموقع الإلكتروني للمركز وترجمتها (وكالة أخبار الشيعة) بأنّ “أتباع أهل البيت (عليهم السلام) ومن خلال ممارستهم للإسلام كأسلوب حياة يؤكّدون عظمة هذا الدين الأصيل وما جاء به النبي الأكرم (صلى الله عليه وآله) وأهل البيت (عليهم السلام) من تعاليم عظيمة تخدم البشرية”.
وأضافوا بأنّ “مركزهم وغيره من المراكز الشيعية المنتشرة في مختلف الولايات الأمريكية، سعت إلى خدمة المجتمع وتنويره بعلوم ومعارف أهل البيت (عليهم السلام) التي تعتبر معارف إلهية للبشرية جمعاء ولا تقتصر على المسلمين أو الشيعة وحدهم”.
وبيّنوا بأن “هذه الروحية التي يتمتّع بها الشيعة المسلمون وحبّهم لتقديم الخدمات وعمل الخير للآخرين جعلت منهم انموذجاً إنسانياً رفيعاً يُحتذى به داخل مجتمعهم”.
كما اعتبروا أيضاً بأنّ “توحيد الجهود بين أبناء الجاليات الشيعية يحفّز على تقديم المزيد من الخدمات للمجتمع الأمريكي، على اختلاف توجهاته واعتقاداته الدينية، وإنما الانطلاق من منطلق إنساني أكّد عليه أئمة الهدى (عليهم السلام)”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى