أخبارالعالم

رابطة “الإمام المعصوم” في شيكاغو.. مساعٍ كبرى لخلق مجتمع شيعي فاعل ومؤثّر في الولايات المتحدة الأمريكية

مكتبة حافلة بالكتب الإسلامية، وقاعة لممارسة الرياضة وتعلم المهارات التنموية، ومدرسة تعليمية متطورة للأطفال والشباب ومقبرة إسلامية شيعية إلى جانب إحياء الشعائر الحسينية المقدسة.. هذه حصيلةُ ما خرجت به رابطة (الإمام المعصوم) الشيعية الكائنة في شارع (ويست لورانس) بمدينة شيكاغو الأمريكية.


وصرّح القائمون على الرابطة الشيعية في تفصيلات ترجمتها (وكالة أخبار الشيعة) بأنّه “منذ عشرين عاماً يتزايد عدد المنتمين للرابطة من المسلمين الشيعة من الجاليات الهندية والباكستانية والإيرانية، وهو ما يحقق التواجد الشيعي المشرّف في الولايات المتحدة الأمريكية”.


وتابعوا بأن “الرابطة سعت إلى تعزيز الأنشطة الدينية والتعليمية وفقاً لتعاليم النبي الأكرم (صلى الله عليه وآله) وعترته الطاهرة (عليهم السلام)، في سبيل صناعة جيل واعٍ يحمل في قلبه العقيدة الإسلامية الحقة”.


وأوضحوا بأن “الرابطة تعمل بحرص شديد على تقديم الخدمات الدينية والتعليم وإحياء الشعائر الحسينية المقدسة، إضافة إلى برامجها الخاصة بتطوير النشء الصغير والشباب، من خلال مدرسة (الإمام المعصوم) وكذلك المكتبة التي تضم المئات من الكتب المختلفة في العقيدة والتاريخ والفكر والثقافة”.


وأضاف القائمون بأنّ “من خدمات الرابطة إقامة احتفالات الزواج الجماعي للشيعة الموالين، وإقامة البرامج الإغاثية لدعم العوائل المقيمة في مدينة شيكاغو، إلى جانب بناء مقبرة إسلامية شيعية”.


وعن برامجهم الخاصة بإحياء شهر رمضان العظيم، بينوا بأنّ “هنالك العديد من البرامج التي تقام في مقر الرابطة، بغية لمّ شمل المؤمنين ومشاركتهم بإحياء مراسيم الشهر الفضيل وشعائره المقدسة”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى